اقتصاد

الزكاة تدشن مشروع الـ(مليون طوبة) لدعم متضرري السيول والأمطار بالولايات

أكد مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي بأن رئاسة الجمهورية لا تألوا جهدا في تخفيف وطأة الحياة المعيشية عن الناس ومحاربة
الغلاء.

وقال المهدي لدى مخاطبته اليوم الأربعاء مشروع مليون طوبة الذي يتبناه ديوان الزكاة الاتحادي بالتعاون مع الهيئة الشبابية للتنمية والتعمير.

وأضاف أن التكافل والتراحم والنخوة سمة من سمات الشعب السوداني ومنهج اقرته تعاليم الاسلام، مثنيا على الدور الكبير الذي يضطلع به ديوان الزكاة في السودان .

من جانبه اكد الامين العام لديوان الزكاة الاستاذ محمد عبد الرازق مختار إهتمام الديوان بشرائح المجتمع الضعيفة، مشيرا الى عدد من الا نشطة التي تجمعهم مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني.

وقال أن الديوان وفق استراتيجياته له جاهزية لمجابهة الكوارث ودعم الاسر الضعيفة من المتضررين من اثار السيول والامطار الاخيرة، مضيفآ ان الديوان يدخل في شراكة مع اتحاد الشباب في توفير ماكينا لصناعة البلكات لولاية كسلا وولاية غرب كردفان مدينة النهود .

وأضاف عبدالرازق ان الديوان وضع ميزانية مقدرة قوامها عشرة
ملايين من الجنيهات لدرء الكوارث بجانب عشرة ملايين جنيه اخرئ للإعمار

وأعلن عن ان الديوان اعد العدة لتوزيع مليون سلة غذائية اتساقا مع الجهود الجارية لتخفيف اعباء المعيشة.

من جانبه اكد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني محمود ود احمد بأن شراكة الاتحاد الوطني للشباب السوداني مع ديوان الزكاة تمتد لعدد من المحاور منها مشروع تسهيل الزواج
وتوفير معينات انتاجية.

وطالب ود احمد الشباب بولاية كسلا والنهود باعلاء الهمة وبذل الجهد في توفير البلكات للاعمار، مشيرا الي ان نهاية نوفمبر سيشهد تسليم ماكينات اضافية.

وأشار رئيس الهيئة الشبابية للبناء والتعمير بان الهيئة تهدف للإعمار بدءا من ولاية كسلا وغرب كردفان والولايات الاخري التي تضررت بالسيول والامطار، وبشر باطلاق مشروع المليار طوبة.

ووصف وزير الدولة بالصناعة والتجارة عبد الرحمن ابو البشر، المشروع بالاهمية الكبيرة مثنيا على دور الزكاة الذي تلعبه وسط الشعب السوداني والتي باتت منارة تهتدي بتجاربها الدول الاخرى.

وقال ان مشروع المليون طوبة يقع في اطار الحلول المستدامة مؤكدا دعمهم من اجل استنهاض الشباب في تلك المجالات معلنا عن دعمهم للمشروع.

الجدير بالذكر انه توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الشبابية للاعمار والتنمية وديوان الزكاة بحضور مساعد رئيس الجمهورية ووزير الدولة بوزارة الصناعة.

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى