عيادة

الصحة تعكف للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء

كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن وضع استيراتيجية للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء 2018- 2022م.

وقال الأستاذ محمد ابوزيد مصطفى وزير الصحة الاتحادي، عقب عودته من المشاركة في مؤتمر المهاتما غاندي الدولي للاصحاح، إن السودان شارك في المؤتمر الذي انعقد بمدينة نيودلهي بدولة الهند.

وعقد المؤتمر بمشاركة 65 دولة و54 وزير في المياه والاصحاح والصحة بحضور الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة اليونسيف والصحة والعالمية.

ولفت ابوزيد الي عرض التجربة الهندية في القضاء على ظاهرة التبرز في العراء وتعميم المراحيض حتى بلغت نسبة القضاء على الظاهرة 94،55% ويشرف على الحملة رئيس الدولة وكل القيادات.

ونوه مصطى إلى ان الإهتمام بها لاضرارها على صحة البيئة كما تؤدي إلى التسبب في كثير من الأمراض والوبائيات وتأثيرها على الناتج القومي لهذا وجدت الاهتمام من الأمم المتحدة.

وأشار إلى الالتزام السياسي من الدول المشاركة، مؤكدآ على تقديم السودان لتجربة ولاية النيل الأزرق من خلال جلسات الوزراء والتي أسهمت في القضاء على الظاهرة في محلية على ان تتواصل جهود الولاية في باقي المحليات.

وأعلن الوزير عن عرض استيراتحية السودان 2018-2022م عبر جلسات المؤتمر، منوهآ إلى إنها وجدت الاستحسان من المشاركين.

وتعهد وزير الصحة بقيادة الحملات للقضاء على التبرز في العراء بكل الولايات، لافتا الي ضرورة وعي المواطن بدوره لإنجاح تنفيذ الاستراتيجية مع استصحاب التقارير العالمية.مشيدآ بدور المنظمات خاصة اليونسيف لدعمها المتواصل للسودان.

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى