السودان

البشير: القوات السودانية ستواصل مهامها ضمن التحالف العربى باليمن

قال المشيرعمر البشير رئيس الجمهورية إن العلاقات السودانية العربية قد شهدت تطوراً ملحوظاً نحو تحقيق الغايات المشتركة ودفع جهود الاستثمار في البلاد .

وجدد البشير فى خطابه فى فاتحة أعمال الدورة السابعة للهيئة التشريعية القومية، استمرار القوات المسلحة الباسلة في تنفيذ مهامها ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إلى أن تحقق أهدافها النبيلة.

وقال البشير إن السودان حقق في الفترة الماضية اختراقات مهمة على الصعيد الأوروبي والأسيوي والأمريكي بعد قرار إلغاء العقوبات الاقتصادية الأمريكية على السودان.

وأبان أن الحكومة نترقب الانتقال إلى المرحلة الثانية من الحوار الأمريكي توطئة لرفع اسم البلاد من قائمة الدول الراعية للإرهاب ونأمل أن ننجح في ذلك بعد أن أكدت جميع الأجهزة الأمريكية المعنية بأن بلادنا لا ترعى الإرهاب بل لها دور إيجابي في مكافحته .

وأضاف رئيس الجمهورية أن سياسة حكومته الخارجية ستظل قائمة على عدم الاعتداء على الآخرين وعدم الرضوخ للإعتداء اياً كان.

وجدد البشير على الانفتاح على دول وشعوب العالم كافة لتنظيم الشراكات والمنافع على قاعدة التوازن بين المصالح والمباديء مع جميع الأطراف.

وأكد أن السودان  سيظل بلداً فاعلاً متفاعلاً في محيطيه الإقليمي والدولي من أجل شراكات التنمية وحفظ الأمن والسـلم الإقليمي والدولي .

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق