اقتصادالسودان

رئاسة الجمهورية تكرم مصرف الإدخار لتمويله القطاع الزراعي

أشاد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن بجهود مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية في تمويل القطاع الزراعي بشقية النباتي والحيواني بـ(2) مليار جنيه بجميع انحاء البلاد، وكرم المصرف لتقديمه التمويل للقطاع الزراعي بمبلغ 2مليار جنيه.

وقال حسبو لدي مخاطبته ختام فعاليات الاسبوع الوطني للزراعة الذي نظمته وزارة الزراعة بالتعاون مع عدد من الوزارات  إن زيادة الانتاج والانتاجية تعتبر من اولويات الدولة على اعلى مستوياتها.

واضاف ان السودان يمتلك كافة مقومات الامن الاقتصادي ودعا العاملين في القطاع الزراعي لاستخدام افضل التقانات في الزراعة

وثمن وزير الزراعة عبداللطيف عجيمي في فاتحة اعمال الاسبوع الوطني ما ظل يقدمه مصرف الادخار من تمويل للقطاع الزراعي وقال ان الاسبوع الزراعي كان ناجحا بكل المقاييس .

وأشارالى تفعيل الشراكة بين وزارته والوزارات الاخرى دعما للزراعة وابان ان الاسبوع الوطني للزراعة تم فيه عرض كل ما هو جديد في المجال الزراعي

من جانبه اكد الزين عمر الحادو مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية، استعداد المصرف لتقديم التمويل لكافة المشروعات في المجال الزراعي، مشيرا الى ان المصرف له اهتمام كبير بتمويل المشروعات الانتاجية بمختلف احجامها وخاصة التمويل الاصغر  والذي قال انه يعتبر رافد مهم لدعم الاقتصاد الكلي.

وأوضح ان مصرف الادخار لديه حزمة من المنتجات المصرفية تمكنه من تقديم التمويل لمختلف القطاعات الانتاجية وعلى راسها القطاع الزراعي بشقية النباتي والحيواني وابان الحادو ان هناك مشروع زراعي واحد قدم فيه المصرف التمويل لاكثر من 45 الف مزارع في ثلاث ولايات بكردفان ودارفور.

وذكر الحادو ان الانتشار الجيد للمصرف والذي يعمل من خلال 61  فرعا وتوكيلا تستخدم افضل وسائل التقنية المصرفية الامر الذي مكنت المصرف من الوصول لاكبر عدد من المستهدفين بتمويلاته

يذكر ان مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية كان قد نال عددا من الجوائز المحليه والعالمية كان اخرها جائزة التميز المصرفي التي نالها الاسبوع الماضي و المقدمه من رئاسة الجمهورية بالتعاون مع اتحاد المصارف ومؤسسة الشيخ زايد بالامارات  .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق