السودانولايات

إعلان ولاية كسلا خالية من الألغام الارضية

أعلن الفريق اول ركن على محمد سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع ان، ولاية كسلا خالية من الالغام مستعرضاً الجهود التي بذلتها الدولة ووكالات الامم المتحدة والمانحين لإزالة الالغام، واعرب عن شكره للدعم الذى قدمه المانحون لضحايا الالغام واسرهم شاكراً السفراء الذين شاركوا فى الاحتفال .

وتم تسليم المناطق الخطرة المسجلة المعلومة بالولاية، كسلا خالية من الالغام تحت شعار ( معاً نحو سودان خال من الالغام ) بحضور وفد عالى المستوى من وزارة الدفاع والمركز القومى لمكافحة الالغام ووفد دبلوماسي رفيع ضم عددا من سفراء الدول بالخرطوم.

وقال ادم جماع  والي ولاية كسلا، إن وجود الالغام فى السابق اعاق مشروعات التنمية والخدمات، مبيناً ان الولاية الآن ووفقاً لاعلان خلوها من الالغام تعلن عرض مشاريعها الاستثمارية للمستثمرين .

واشاد ببرامج التوعية التى نفذها المركز القومى لمكافحة الالغام وشركاءه بالولاية مما كان له الاثر فى تجنب المزيد من اصابات الالغام المتفجرة ،معرباً عن جهود وزارة الدفاع فى الجوانب الميدانية فى برنامج النزع والازالة والاجهزة الاخرى التى عملت على نشر الوعي المجتمعي.

وقدم جماع شكراً مقدراً للمانحين الذين ساعدوا الضحايا وبرامج دمجهم وتقديم الدعم لجميع متضرري الالغام.

ودعا الى ضرورة المحافظة على السلام والامن وصونهما مبيناً ان الامان والاستقرار هما حجر الزاوية لتحقيق التنمية المنشودة معرباً عن تقديره للجهود التى بذلت لاعلان خلو الولاية من الالغام .

وامتدح المنسق العام للامم المتحدة بالسودان ماثيو هويلن جهود حكومة السودان في هذا الشأن، وقال ان المناطق الخالية من الالغام تتيح فرصاً للمبادرات الانسانية والعمل التنموي وتسمح للاجئين والنازحين بالعودة الطوعية.

وحث المجتمع الدولي وحكومة السودان على المزيد من الالتزام تجاه قضية العمل ضد الالغام.

وقال القائم باعمال السفارة الامريكية رئيس مجموعة دعم مكافحة الالغام بالسودان استيفن هوكسس اننا نفذنا شعار العمل معاً لاجل الانسانية وحماية المواطنين من اخطار الالغام واستطعنا من خلال العمل المشترك الوصول الى الاهداف باعلان خلو ولاية كسلا من الالغام .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق