ولايات

تفكيك شبكات مخدرات بالخرطوم والفاشر

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن تفكيك ثلاث شبكات إجرامية وضبط نحو خمسة آلاف حبة ترامادول و15 جوال قات بحوزتها في مناطق متفرقة بولايتي شمال دارفور، والخرطوم بمناطق (أركويت، الحلفايا، الشعبية، بري، وأم ضواً بان وجبل أولياء).

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة، إن الإدارة شنت حملات مداهمة على نطاق واسع على أفراد الشبكات الإجرامية التي تهرب المخدرات بعدد من الولايات ضمن خطط الإدارة للقضاء على هذه الأنشطة الإجرامية.

وتمكنت الإدارة بولاية الخرطوم عبر فرعية جبل أولياء -وبناءً على متابعة ميدانية لصيقة- من ضبط متهمين اثنين وبحوزتهما عدد (1580) حبة ترامادول مخبأة داخل كرتونة بإحدى غرف منزلهما.

وأوضح أنه تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة الكلاكلة.

وقال إنه توافرت معلومات لإدارة مكافحة المخدرات بمحلية بحري عن نشاط لشبكة إجرامية تهرب القات والحشيش الإثيوبي بعدة مناطق منها أركويت الحلفايا والشعبية وبري وأم ضواً بان.

وتم تكليف الفرق الميدانية بتحديد عناصر الشبكة والإيقاع بها، حيث تمكنت الإدارة من ضبط متهم وبحوزته سبعة قنادل حشيش وباخضاعه للتحريات تم الوصول إلى أفراد الشبكة.

وفي منطقة الشعبية، تم ضبط متهم وبحوزته عدد 60 قندول حشيش، وبالتحري معه أرشد على متهمين اثنين بمنطقة أركويت تم ضبطهما وبحوزتهما جوالان من القات داخل عربة صالون، وبدورهما أرشدا على متهم بمنطقه أم ضواً بان وتم ضبطه بمنزله وبحوزته ثلاثة جوالات قات وتمت متابعة التحريات.

كما تمت مداهمة منزل أحد المتهمين بأركويت مرة أخرى وضبطت بحوزته عدد ستة جوالات قات، لتمتد المداهمة إلى منزل متهم آخر بنفس المنطقة وضبطت بحوزته عدد تسعة جوالات قات.

وأوضح مدير دائرة العمليات والمكافحة، أن قوة من الإدارة ضبطت متهماً بسوق المواشي بالفاشر بولاية شمال دارفور، وبحوزته عدد 3384 حبة ترامادول مخبأة داخل علبة لبن بودرة.

وأكد مقدرة إدارته على تفكيك الشبكات الإجرامية التي تهرب المخدرات والسموم، مجدداً تحذيراته من مخاطر تعاطي المخدرات على الصحة العامة وتخريب الاقتصاد الوطني من خلال تعطيل قدرة الفئات المنتجة على العمل وتسببها المباشر بالإصابة بالعديد من الأمراض، وتؤدي إلى الإدمان وفقاً لتأكيدات الأطباء.

 

سودان برس+ وكالات

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق