اقتصاد

ضوابط لإحكام السيطرة على الدولار وأسعار السلع

قرر الاجتماع الدوري لمتابعة إجراءات السيطرة على سعر الصرف برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، وضع ضوابط للسيطرة الكاملة وعدم حدوث فجوة في السلع الأساسية وتخصيص الصرف وفق الأولويات، وراجع موقف سيطرة بنك السودان على حصائل الصادرات.

وضم الاجتماع الذي عقد ببيت الضيافة، ليل الأربعاء، كلاً من وزير المعادن أ.د. هاشم علي سالم، ومحافظ بنك السودان حازم عبدالقادر، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول صلاح عبدالله، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي محمد عثمان الركابي.

وأوضح الركابي، أن الاجتماع اطمأن على انسياب تجارة الذهب وحرص بنك السودان على شراء كل الإنتاج وتصديره، حتى يتكمن من توفير النقد الأجنبي المطلوب لتغطية الاحتياجات الأساسية.

وقال إنه لا توجد مشاكل تذكر -حتى الآن- وإن هناك مجهودات كبيرة تبذل للحصول على تسهيلات لإيصال الواردات الأساسية.

كما وقف الاجتماع على كل الإجراءات السابقة لسيطرة بنك السودان على حصائل الصادرات وتخصيصها على الواردات المهمة، وأمن على ضرورة وضع ضوابط للسيطر الكاملة وعدم حدوث فجوة في السلعة الأساسية وتخصيص الصرف وفق الأولويات.

وأوضح الركابي أن الاجتماع الدوري، أقر الوقوف على تحويلات المغتربين وكل القطاعات بالخارج حتى تنتظم داخل الجهاز المصرفي، بجانب التأكد من سير كل الإجراءات حسب ما خطط لها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق