الاخبار

وزارة الدفاع تؤكد إلتزام القوات المسلحة بحماية حقوق الأطفال بمناطق النزاعات

 

والتقى سالم اليوم الخميس فريجينيا غامبا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة التي تزور البلاد هذه الأيام للإطمئنان علي التقدم المحرز في اتفاقية خطة العمل لحماية الأطفال المتأثرين بالنزاعات المسلحة الموقعة بين حكومة السودان والأمم المتحدة في مارس 2013م .

وأشار  إلي النشاط الذي تقوم به وحدة حقوق الطفل بالقوات المسلحة والتي تعمل بالتنسيق مع شركاء حماية الطفولة علي المستويين الوطني والدولي، موضحاً انها أسهمت منذ إنشائها في عام 2007م في إعادة مئات الأطفال الذين كانت تصطحبهم الحركات المتمردة إلي ذويهم ، وتنفيذ أكثر من (60) فعالية تدريبية في مجال وحقوق الطفل استفاد منها أكثر من (3000) فرد من أفراد القوات المسلحة .

من جانبها أشادت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بجهود القوات المسلحة والتزامها بإتفاقية خطة العمل، مؤكدة إن زيارتها الميدانية لعدد من الولايات تضع السودان كدولة قائدة لهذا المجال علي المستوي الإقليمي.

ودعت إلي المحافظة علي آليات العمل التي أفرزتها تجربة تطبيق إتفاقية خطة العمل، مثل حملة رفع الوعي وبناء القدرات وبرامج التدريب وتطوير الخطة التشغيلية إلي خطة عمل قومية لحماية الأطفال .

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق