السودان

إطلاق سراح طلاب معتقلين على خلفية الاحتجاجات

أطلقت السلطات سراح عدد من الطلاب الموقوفين على خلفية الإحتجاجات الاخيرة بمبادرة من الاتحاد العام للطلاب السودانيين، فيما يتوقع أن يتم إطلاق سراح بقية الطلاب المحتجزين خلال الايام المقبلة.

وأكد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين المهندس عمار علاء الدين، إستمرار جهودهم لإطلاق سراح بقية الطلاب، موضحاً أن السلطات استجابت لمبادرة الاتحاد بإطلاق سراح الطلاب المحتجزين.

وأثنى على تجاوب السلطات على رأسها مدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول مهندس صلاح قوش في الاستجاية لمبادرة الاتحاد.

وأشار علاء الدين، حسب تصريح صحفي، لاستمرار جهودهم لإطلاق سراح بقية الطلاب، مؤكداً أن ذلك يسهم بشكل كبير في تهيئة البيئة لاستئناف الدراسة الجامعية بعد انحسار الإحتجاجات وانتفاء أسباب تعطيلها ونوّه لاستمرار مساعيهم الرامية لإحداث الإستقرار الاكاديمي.

وأشار إلى أن هناك بعض الكليات استقرت وعاودت الدراسة وأعلن إستمرار الحوار الطلابي بغية الوصول لمشتركات يتفق عليها بين جميع مكونات المجتمع الطلابي.

وجدد علاء الدين المطالبة بعدم إستغلال الطلاب والزج بهم في اتون المعارك السياسية بين جميع الاحزاب وشدد على ضرورة تقبل الرأي الآخر والعمل سوياً من أجل تنقية الساحة الطلابية من كل ما من شأنه أن يؤدي إلى تعطيل الدراسة مجدداً.

وعلى صعيد متصل كشف علاء الدين عن استمرار جهود الاتحاد في برامج الإسناد الأكاديمي لطلاب الشهادة السودانية التي انطلقت بالخرطوم والولايات خلال الفترة الماضية من أجل توفير البيئة المثلى للطلاب الممتحنين.

 

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى