السودان

السودان يشارك في ملتقى ومؤتمر الدفاع الدولي بأبوظبي

 بدأت اليوم الأحد أعمال الملتقى والمؤتمر العالمي للصناعات الدفاعية آيدكس 2019 في نسخته الرابعة عشرة بالعاصمة الأماراتية أبوظبي بمشاركة أكثر من ستين دولة، وبتشريف سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.
وحضر حفل الإفتتاح الفريق أول ركن عوض بن عوف وزير الدفاع الوطني والذي كان قد تلقى دعوة رسمية من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأماراتي.
وعقب مراسم الإفتتاح طاف بن عوف على جناح السودان المشارك في الملتقى والذي تنظمه هيئة التصنيع الحربي، كما وقف معالي الدكتور خالد البياري مساعد وزير الدفاع السعودي على المنتجات الدفاعية السودانية مبدياً إعجابه بالمستوى المتطور الذي حققه السودان.
إلى ذلك أوضح اللواء مهندس مستشار دفع الله خميس، رئيس لجنة مشاركة السودان في الملتقى، إن السودان يعرض مائة واربعة وثلاثين منتجاً في مجال الصناعات الدفاعية والبحرية وخدماتها من خلال مشاركته الرابعة على التوالي.
وثمن دور دولة الإمارات العربية المتحدة لتنظيمها لهذا المحفل الدولي الاستراتيجي، مبينا انهم سيدشنون عددا من المنتجات الجديدة التي تم تصميمها وتطويرها بأيدٍ سودانية خالصة.
في سياق متصل أشاد سفير السودان بأبوظبي محمد أمين الكارب بالعلاقات السودانية الإماراتية ومتانتها وعمقها والتي تشهد تطورا مضطردا في كافة المجالات .

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى