العالم

شاهد.. قبل وبعد تدمير 3 مبان بغارات أميركية على سوريا

نشر موقع إسرائيلي مختص في رصد الصور بالأقمار الصناعية، الأحد، حجم الدمار الذي لحق بثلاثة مبان للجيش السوري في العاصمة السورية دمشق، خلال الغارات التي شنتها أميركا وبريطانية وفرنسا، السبت.

وأظهرت التسجيل الذي نشره موقع Image Sate International على حسابه في تويتر الأضرار التي لحقت بمركز “جمرايا” السوري للأبحاث العلمية، المخصص لبرنامج الأسلحة الكيماوية.

وبينما توضح صور وجود ثلاثة مبان في المكان الذي يقع شمال غربي دمشق، فإن المباني الثلاثة تدمرت بشكل شبه كامل تقريباً في صور أخرى بعد تنفيذ الهجوم الثلاثي عليها.

وأكد الجيش السوري أن الصواريخ تمكنت من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة، الذي يضم مركزاً تعليمياً ومخابر علمية واقتصرت الأضرار على الماديات، على حد تعبيره.

وأسفرت الهجمات بالأسلحة الكيماوية الأخيرة في مدينة دوما بغوطة دمشق عن مقتل العشرات، الأمر الذي دفع الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى التهديد بقصف سوريا.

ويعد الهجوم الكيماوي في دوما الأحدث ضمن سلسلة هجمات مشابهة منذ هجوم أغسطس 2013، عندما قصفت بلدات المعضمية وزملكا وجوبر وعين ترما بغاز الأعصاب سارين ومواد كيماوية أخرى أدت إلى مقتل العشرات.

 

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق