اقتصاد

الرئاسة تدعو إيطاليا لشراكات سياسية واقتصادية

دعت رئاسة الجمهورية، الحكومة الإيطالية، إلى توقيع مذكرات تفاهم في المجالات السياسية والاقتصادية، وطالبت السفير الإيطالي في الخرطوم فابريجيو فوباسا بتشجيع الشركات الإيطالية على العمل في السودان لتحقيق الاستفادة من إمكانات السودان وموارده الاقتصادية.

وعبر وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبدالله فضل، خلال استقباله السفير الإيطالي بالقصر الجمهوري، الأربعاء، عن تقدير الحكومة للدعم الكبير الذي تقدمه إيطاليا للسودان في مجالات التنمية والاستقرار وتطوير المجتمعات.

وبحث الطرفان سبل تطوير التعاون والعلاقات الثنائية في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وقال فوباسا، إن السودان يحقق تطوراً مستمراً في مجالات السلام الشامل والاستقرار والحرية، مشيراً إلى قدرة الخرطوم على تجاوز المشاكل عبر الحوار الذي وصفه بأنه مفتاح الحلول للتحديات كافة.

وأكد أن بلاده ستكون دائماً بجانب السودان لتقديم الدعم المباشر وعبر الاتحاد الأوروبي لإقامة المشاريع التنموية التي تحقق استقرار المجتمعات ورفاهية الشعب.

من جهته، أوضح المفوض العام لنزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج الفريق صلاح الطيب، أن اللقاء تناول دعم إيطاليا للسودان عبر سفارتها وعبر الوكالة الإيطالية للتعاون، فيما يتعلق ببرامج الاستقرار وأمن المجتمعات في ولايات النيل الأزرق وشرق السودان والخرطوم، خاصة التي تستهدف اللاجئين من دولة الجنوب ومناطق النزوح المتأثرة بالحرب.

 

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق