اقتصاد

اتحاد العمال يتجه لرفع دراسة حول الأجور

كشف الاتحاد العام لنقابات عمال السودان عن عزمه رفع دراسة الأجور لوزير المالية، بجانب اعداد رؤية الاتحاد حول مطلوبات العمال في الدستور وتصورهم لزيادة الإنتاج والإنتاجية ونشر ثقافة السلام .
وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان م يوسف علي عبدالكريم، ختام اعمال الدورة التدريبية التنشيطية للنقابة العامة لعمال السكة حديد، أن مبادئ الحركة العمالية المحافظة علي الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي الموازنة بين القضايا الوطنية والعمالية.
وأكد استعدادهم للحوار والتفاوض لتحقيق المصالح العمالية والتمسك باستقلالية الحركة النقابية وعدم التميز وتعزيز الوحدة النقابية والاستفادة من البعد الخارجي لتكامل الدبلوماسية الشعبية والرسمية لتحقيق مصالح البلاد.
وأبان عبدالكريم أن النقابات انحازت للثورة منذ تفجرها لان الظروف الاقتصادية كانت ضاغطة علي المواطن والعامل.
وأشار إلي المعالجات الاقتصادية التي قام بها الاتحاد لتجسير الفجوة بين الدخل وتكلفة المعيشة والخدمات التي يقدمها بنك العمال في تمويل التعليم والحج والعمرة والزواج للعاملين .
من جانبه الخبير النقابي هاشم احمد البشير بأن نضال الحركة العمالية اعطي للحركة الوطنية بعدها التاريخي نتيجة لوعي العمال لتحقيق المصالح الكلية في إشارة إلي الإستقرار السياسي والتنمية والاقتصادية والعدالة الاجتماعية.
وأكد بان وحدة الحركة النقابية لم تكن هدف سياسي بل كانت هدف ومكسب نقابي لتحقيق مصالح عمالية وفقا للاتفاقيات الدولية في تعريف العامل.
وأوضح البشير بأن المجلس الاعلي للأجور اتفاق ثلاثي وقراره ملزم والان اقرب الاستشاري من أن يكون صاحب قرار ومشروع الضمان الاجتماعي مبادرة عمالية والدولة ليس لها حق في اموال الضمان في استثمارها لصالحها والعمال أحق بها.
وقال إن ثورة التغيير أحدثتها القوي العاملة لتحقيق المصالح الكلية للمجتمع مؤكدا علي ضرورة المحافظة علي الاستقلالية والحماية من محاولات سيطرة الأحزاب لتحقيق مصالح سياسية وحزبية.

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى