تغطيات

انطلاق المؤتمر القومي للبحوث الصحية بالثلاثاء

اكملت وزارة الصحة الاتحادية كافة الاستعدادات لانطلاقة المؤتمر القومي (الثالث) للبحوث الصحية في الفترة من 6- 8 مارس 2018م والذي يأتي, برعاية وتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية – رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح, حيث يخاطب فخامته الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر بدار الشرطة ببري –  في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً, من يوم الثلاثاء 6 مارس 2018م.

وتستمر جلسات عمل المؤتمر في يومي 7- 8 مارس 2018م, لعرض ومناقشة العديد من الأوراق العلمية للمؤتمر, والذي يأتي تحت شعار (نحو سياسات صحية مبنية على الأدلة والبراهين).

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية- رئيس مجلس البحوث الصحية, الدكتور عصام الدين محمد عبد الله أن وزارته أكملت كافة الاستعدادات المتعلقة بالمؤتمر, مشيراً الى أن المؤتمر يهدف الى الاستفادة من نتائج البحوث الصحية و ترقية وتطوير الأداء للباحثين وتوفير المعينات اللازمة للقيام بدورهم البحثي والعلمي.

ويستهدف من هذه التظاهرة العلمية، الجامعات والمعاهد البحثية والجهات ذات الصلة بالعمل الصحي, لتقديم مشاركتهم . وأضاف عبد الله, أن قيام هذا  المؤتمر يؤكد دور البحوث والدراسات في وضع السياسات واتخاذ القرارات الصحيحة. ويناقش المؤتمر العديد من القضايا الصحية والبحثية, من خلال تقديم 41 ورقة علمية، منها التغطية الشاملة بالتأمين الصحي ودور البحوث فيها، مشروع النيل الأزرق الصحي – الدروس المستفادة- استخدام التكنولوجيا في المسوحات الصحية في السودان- تجربة الجزيرة- والاثار الصحية للمبيدات على صحة الانسان وضوابط الاستيراد وتسجيل المبيدات.

ويشارك في المؤتمر عدد من العلماء من داخل وخارج السودان. وبشراكة فاعلة مع منظمة الصحة العالمية, وصندوق الدعم العالمي, والمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق