تغطياتعيادةولايات

حالة وفاة و23 اصابة بالكوليرا في ولاية سنار

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل حالة وفاة واحدة بولاية سنار أمس الأول من جملة الإصابات البالغة 23 إصابة في كل من (السوكي، سنجة وأبوحجار، بجانب سنار). وقالت الوزارة في تعميم صحفي حصل عليه (سودان برس)، أن جملة الإصابات بمرض الكوليرا تراكميا وصلت 124 إصابة منها 101إصابة بولاية النيل الأزرق و23 بولاية سنار فيما لم تسجل حالة وفيات جديدة.
وشدد الوكيل دكتور سليمان عبدالجبار خلال اجتماع اللجنة الفنية للإستجابة لمجابهة إنتشار الكوليرا بقاعة الطوارئ بالوزارة الخميس، على إعداد تقارير مفصلة عن الأوضاع في كافة الولايات بما يسهم في الوقوف على الحقائق وبالتالي اتخاذ الإجراءات المناسبة بما يمنع وصول المرض لباقي الولايات وتحديد المطلوبات من الأدوية ومنها أدوية الملاريا والاحتياجات في ظل طوارئ الخريف.
وقال عبدالجبار، إن ولاية النيل الأزرق سجلت 5 حالات جديدة أمس الأربعاء ليصبح مجموعها 101 إصابة في حين لم تسجل حالة وفاة جديدة عدا الحالات الست السابقة.
وأعلن ممثل الصندوق القومي للإمدادات الطبية مدير خدمات الزبائن دكتور أبوبكر صلوحة، أن المتوفر من المحاليل الوريدية يكفي البلاد لثلاثة أشهر.
وأعلن وصول وارد من المحاليل في اكتوبر القادم تكفي لخمسة أشهر، لافتا إلى أن ذلك يعني الكفاية منها لثمانية أشهر، كاشفا عن وصول 2 مليون و300 جرعة من (علاج الملاريا الكوارتم) مقدمة من الدعم العالمي.
وأكد وجود 190 ألف قارورة ملح طعام بالامدادات وبمخازن الولايات 37 ألف قارورة .
وقال مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة دكتور عبدالله الجعلي، إن المخزون من أدوية الملاريا والذي وفره صندوق الدعم العالمي 5 مليون جرعة ويمثل 50% من الاحتياج، منوها لتسليم 11 ولايات أدوية منها أدوية الملاريا.

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى