تغطياتحوادث

المفاوضة الجماعية.. رفع سقف التفاوض للقيادات النقابية !!

الخرطوم : سوسن عبدالله 
أكد نائب الامين العام بالاتحاد العام لنقابات عمال السودان المهندس محمد المصباح علي اهمية المفاوضة الجماعية للنقابيين والنقابات بغرض تحقيق الاهداف التي تصب في مصلحه العمال الي جانب عكس التجارب.

وقال خلال مخاطبته امس لفاتحة اعمال سمنار “المفاوضة الجماعية للقيادات النقابية” ان المفاوضة الجماعية حق اصيل للنقابيين ولابد من تعلية سقف التفاوض عن طريق استعمال المهارات والتسلح بالقوانين لاقناع الاخر ، مؤكدا علي تماسك النقابات الداخلي مما يجعلها متماسكه خارجيا .

من جانبه اوضح مدير البرامج الإقتصادية بمؤسسة فريدرش ايبرت الالمانية بالخرطوم اسماعيل الراحل، اهميه قيام مثل هذه السمنارات في هذا التوقيت ونحن نستشرف سودان جديد بمفاهيم وسلوكيات جديدة ، واضاف ان المفاوضة الجماعية تعتبر مدرسه متعددة الاهداف من بينها كيفية التعلم والاستفادة من الغير والمشاورة وتحمل المسؤولية ، اضافه الى احترام الراي والراي الاخر .

وفي السياق اشارت امينة الاعلام والثقافة والتدريب بالاتحاد دكتورة حليمه الشيخ الى اهمية ومزايا المفاوضه الجماعية ، معلنة استمرار الامانة في مثل هذه السمنارات والندوات التي تعمل علي رفع وتنميه قدرات العاملين بالمؤسسات المختلفة .

جدير بالزكر ان السمنار يستمر حتي الخميس القادم بمشاركة 30 قيادي بالنقابات العامة “امناء عامين وامناء علاقات عمل وامناء إعلام”.

ويناقش عدد من اوراق العمل من بينها المفاوضة الجماعية ومعايير العمل الدولية وورقة حول موقع الاتحاد العام بين الاتحادات العماليه والدولية والاقليمية وغيرها من اوراق العمل التي تبين اهميه المفاوصه الجماعية.

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى