اقتصاد

وزير المالية: اتجاه لإنشاء مسالخ بمناطق إنتاج الثروة الحيوانية

كشف د. ابراهيم احمد البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي عن اتجاه الدولة لانشاء مسالخ في مناطق انتاج الثروة الحيوانية في كردفان ودارفور.

وأبان ان الخطة تهدف الى تصدير اللحوم وخلق القيمة المضافة في تصنيع اللحوم وتصدير الجلود لرفد الاقتصاد الوطني بالنقد الاجنبي.

وأشار البدوي الي سعي الوزارة في زيادة الايرادات في ميزانية 2020م حتي تتمكن الحكومة من زيادة الدعم الاجتماعي واطلاق برنامج تنموي طموح ويتيح لكل الدول الصديقة والشقيقة التعاون الاستراتيجي عبر البرنامج الاسعافي الاقتصادي للدولة.

والتقى وزير المالية بالسفير السعودي بالخرطوم علي بني حسن جعفر السفير السعودي بالخرطوم، الذي أشار الى المساعدات العاجلة التي اعلنت عنها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية.

وقال السفير “لابد التعرف  علي الاحتياجات والمساعدات التى تحتاجها الحكومة  السودانية”، مشيراً  الى الاستثمارات السعودية في السودان في كافة المجالات الزراعية والصناعية والبنية التحتية.

وأعلن رغبة القطاع الخاص السعودي لولوج المشاريع الحكومية المطروحة للاستثمار بالسودان، مشيرا الى التبادل السلعي بين السودان والسعودية  في تبادل المنتجات بين البلدين، واستفادة السودان من الاسواق السعودية  واسواق الخليج.

وأكد رغبة المملكة بعد رفع العقوبات في التعامل بين  البنوك السودانية والبنوك السعودية ، قال ان نظرة السعودية لقيام شراكة استراتيجية مع السودان.

ودعا السفير السعودي الى الاستفادة السودان في الفترة القادمة من المليون رأس من صادر الهدى للمملكة العربية  السعودية عبر البنك الاسلامي للتنمية جدة  .

 سودان برس

           

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى