تغطيات

(ونسي) تنظم ورشة التدريب للمثقفين الصحيين بشراكة (الأحفاد)

نظمت مؤسسة ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان بالشراكة مع جامعة الأحفاد للبنات الورشة التدريبية للمثقفين الصحيين في مجال سرطان الثدي بحضور متدربي وزارات الصحة الولائية، إضافة إلى المتدربين في شأن التوعية بسرطان الثدي بالمنظمات العاملة بالسودان.

وشرفت الورشة ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان دكتورة إيمان الحاج ومثل وزارة الصحة الاتحادية دكتورة سهام جابر.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة ونسي الباشمهندس عمر الشيخ خلال كلمته على مضىء المؤسسة قدما لإنفاذ برامجها المجتمعية في نشر التوعية والتعريف بالمرض في ظل احصائيات عالمية ومحلية كبيرة للإصابة، وبشر بمواصلة فتح المراكز الخاصة بالكشف المبكر إضافة إلى برنامج متكامل خلال شهر أكتوبر الوردي .

وثمن البروفيسور قاسم بدري على عمق الشراكة مع مؤسسة ونسي وضرورة التكاتف معا لتقدم توعية تخدم المجتمع عامة والمرأة على وجهه أخص.

يذكر أن الورشة التدريبية للتوعية بسرطان الثدي للمثقفين الصحيين تأتي ضمن الحملة العربية للتوعية بسرطان الثدي بمشاركة الدول العربية المختلفة برعاية مؤسسة الحسين الطبية بالأردن.

وتستمر فعالياتها لمدة ثلاثة ايام وهدفت الورشة لزيادة الجرعة التثقيفية للمتدربين والوقوف على آخر قواعد التثقيف لتقديم خدمة التوعية الممتازة الخاصة بسرطان الثدي ضمن الشهر الوردي 2019 الذي أتى تحت شعار (لا تستني الأعراض .. أفحصي) ..

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى