اقتصادالسودانتغطيات

توجيهات عاجلة لمجلس الوزراء لحل ضائقة الوقود

وجه مجلس الوزراء بإيقاف تحصيل الرسوم علي ناقلات البترول في الطرق واعتبرها تعطل عمل هذه الناقلات.

واستمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري يوم الثلاثاء برئاسة عمر بشير مانيس وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء المفوض إلى تقرير حول قضايا معاش الناس المتمثلة في الخبز والوقود والمواصلات والدواء.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريحات صحفية، أن الاجتماع استمع إلى تقرير من وزير الطاقة والتعدين، أوضح فيه أن الكميات الموجودة من الوقود في المستودعات والمصفاة كافية وليس هنالك نقصا في الإمدادات البترولية، مؤكدا أن المشكلة الحقيقية تكمن في عملية التوزيع والنقل.

وأشار وزير الطاقة والتعدين إلى وجود عمليات لتسريب المواد البترولية من قبل بعض ناقلات البترول العاملة في مجال النقل .

وقال صالح إن مجلس الوزراء اتخذ عددا من الإجراءات العاجلة لمعالجة هذه المشكلة منها زيادة الكميات المخصصة اليومية للبنزين والجازولين في ولاية الخرطوم والولايات الأخرى.

وأشار الى وضع ترتيبات مع غرفة النقل لمعالجة مشكلة النقل بجانب إدخال شركة بتروترانس الحكومية في مجال نقل المشتقات البترولية وتفعيل غرف المراقبة بمشاركة كافة الجهات ذات الصلة لمتابعة انسياب المواد البترولية لمحطات الخدمة

وأضاف وزير الإعلام أن المجلس وجه بوقف تحصيل الرسوم في الطرق باعتبارها تعطل ناقلات البترول بجانب توجيه شرطة المرور بتجاوز الأخطاء المرورية الصغيرة حتى لاتكون سببا في تعطيل الشاحنات.

وأبان أن احتياطي البلاد من المواد البترولية يكفي لمدة أربعين يوما وهنالك كميات كبيرة واردة للبلاد عبر ميناء بورتسودان.

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى