السودانولايات

مجموعة متفلتة تهاجم مدارس جنوب الخرطوم وإصابات وسط المعلمين والطلاب

الخرطوم: سودان برس
هاجمت مجموعة متفلتة بالأسلحة البيضاء اليوم الأحد مجمع المدارس بمنظمة الدعوه الإسلامية بمناطق جنوب الحزام بالخرطوم في هجوم يعد هو الثاني من نوعه في أقل من شهر، فيما وقعت اصابات وسط المعلمين والطلاب.

وحسب شهود عيان من المنطقة تحدثوا ل(سودان برس) فقد تم الإعتداء على الطلاب والأستاذه بعد إقتحام مدارس (مدرسة النصر الثانويه، مدرسة أسامه بن زيد الثانويه للبنين، مدرسة العبيدان الثانويه للبنات، مدرسة سيف الغرير الثانوية للبنات).

وأفادت المصادر أن مداهمة المدارس جاءت مصحوبة بالهتافات من قبل، المعتدين، منها (عائد عائد يابشير) وهتافات أخرى تمجد العهد البائد.

وذكرت أن المجموعة المهاجمة تحركت من منطقه الأمل، محطه المشتل جنوب الخرطوم، ثم إتجهت صوب سوق 6 القديم بمنطقه مايو مرورا، بقسم شرطه مايو التي لم تحرك اي ساكن تجاه هذه المجموعات.

ووفقا للمصادر فقد عاست المجموعة المهاجمة خرابا وتكسير ونهب للماره ونهب المحال التجارية، وبعد هدوء الأحوال تم التواصل مع لجنه أمن ولايه الخرطوم.

وقالت لجنة الأمن وفق المصادر، إنها من الساعه الثامنه صباحا رفعت تقريرها بتحرك هذه المجموعات إلى المعتمد الذي لم يحرك اي ساكن على إثر هذه الأحداث وتكرارها للمره الثانيه في أقل من شهر.

وقرر المعلمين توقفهم عن العمل في المدارس المستهدفة لحين تأمين هذه المدارس من قبل وزاره الداخلية.

وأسفر الهجوم عن إصابة عدد من الطلاب والمعلمين وهم:
1- فاديه آدم صلاح
2- زحل محمد عبدالله
3- ياسمين ادم
4- ريم بكري
5- فاتن صلاح
6- شيماء محي الدين
7- سلمي منير الدين
8- الطيب حسن محمد
9- عرفه جمعه ابكر
10- ادم
11- سماح معلمه
12- رانيا معلمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى