السودان

تعاون عسكري سوداني مصري لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب

الخرطوم: سودان برس
أكد الفريق أول ركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم وزير الدفاع أزلية العلاقات بين الشعبين السوداني والمصري باعتبارهم شعب واحد في بلدين وأن العلاقات بينهما في أفضل حالاتها وستكون نموذج بالمنطقة.

وقدم تهنئته للرئيس المصري والحكومة المصرية والشعب المصري بذكرى الانتصار في حرب أكتوبر، مشيدا بدور مصر الكبير ووقوفها إلى جانب السودان أبان التحولات الديمقراطية التي مرَّت على البلاد.

ودعا وزير الدفاع لمزيد من تنسيق الجهود والعمل المشترك في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة خاصة التعاون العسكري المشترك في تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب وازالة اسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية ودعم قضايا السلام.

وأكد على ضرورة أن تكون العلاقه علي مستوي ونهج جديد يتجاوز التعقيدات التي اعترتها سابقا في ظل مايشهده السودان من تحولات اكثر انفتاحا ووضوحا وصدقا في علاقته الاقليميه والدوليه مع الأشقاء.

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء الثامن اكتوبر بالسيد حسام عيسى سفير مصر بالسودان والعقيد ا. ح أحمد مصطفي الشاذلي الملحق العسكري المصري اللذان قدما التهنئه للسيد الوزير بمناسبة تقلده منصب وزير الدفاع.

وأكد السفير المصري على جاهزية الدوله المصريه لتنسيق العمل المشترك في كافة المجالات دعما لموقف السودان بما يعززه ويحقق الأمن والاستقرار.

وعبر الملحق العسكري عن شكره ورعايته الكامله لتنفيذ الاتفاقيات والبرتوكولات العسكريه بين البلدين والعمل علي توسيع فرص التعاون مستقبلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى