اقتصادالسودان

الأمارات تعتزم زيادة إستثماراتها في السودان

تعتزم دولة الأمارات العربية المتحدة زيادة استثماراتها في السودان، فيما يزور وفد إماراتي برئاسة سعادة سعيد البحري العامري مدير جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية البلاد هذه الايام، حيث التقى بعدد من المسئولين في وزارة الاستثمار وبنك السودان المركزي وعدد من البنوك ورجال الاعمال.

وكشفت مجموعة شركات جنان الاستثمارية الامارتية عن اتجاه لرفع رأسماها الى (800) مليون دولار بدل عن (200) مليون دولار التي استثمرتها في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية.

وقال محمد راشد العتيبية رئيس مجلس ادارة جنان للاستثمار الأماراتية العضو المنتدب لشركة أمطار، ان الشركة تنوي التوسع في المجالات الزراعية في كافة المحاصيل.

وأعلن إطلاق مشروع لزراعة (22) مليون نخلة بكل السودان بجانب انشاء اكبر معمل (لفسيلة) النخيل في العالم لبناء نهضة زراعية اساسها التمور، بالاضافة الى مشاريع القري المنتجة بقيمة (500) مليون دولار يتم تنفيذه خلال عشر سنوات.

واوضح العتيبي ان وفد هيئة الاغذية بابوظبي وقف على عدد من المشاريع الزراعية بالدبة ومشروع سندس للاطمئنان على الاستثمارات الامارتية بالسودان، لافتاً الى تشجيعهم للاستثمار بالسودان ليحقق الامن الغذائي العربي.

وقال ان مناخ الاستثمار في السودان جازب وهناك العديد من الاستثمارات الاماراتية في طريقها للسودان خاصة في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية.

وأعلن العتيبية عن تبرعه ب(2500) الف نخلة لخمس ولايات بالسودان بواقع (500) نخلة لكل ولاية بقيمة (75) مليون دولار.

من جانبه أكد اسامة فيصل وزير الدولة بالاستثمار ان الفرص المتاحة للاستثمار كبيرة وتحتاج الى استثمارات ضخمة خارجية لتتحول الى انتاج ، معلناً ترحيبه بكل الاستثمارات خاصة العربية.

وقال ان الأولوية للمستثمرين العرب خاصة بدولة الامارات.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق