اقتصاد

السودان وأثيوبيا يتفقان علي تنظيم رحلات سياحية

 

 

 

اتفق السودان وإثيوبيا على تنظيم رحلات مشتركة للسياح السودانيين لكل من السودان وإثيوبيا، وذلك بعد اقتراح تقدم به مدير إدارة التخطيط والمشاريع ومسؤول ملف الصين بوزارة السياحة والآثار والحياة البرية محمد مدثر للسفير الإثيوبي في بكين.

 

 

وشارك السودان في فعاليات معرض الصين الدولي للسياحة في دورته الرابعة عشرة في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16-18 أبريل الجاري.

 

 

وأوضح مدثر أنه تم الاتفاق على تنظيم رحلة لعدد من منظمي الرحلات الصينيين إلى السودان وإثيوبيا كرحلة مشتركة، ووافق الجانب الإثيوبي هناك وسيتم التنفيذ برعاية من الخطوط الإثيوبية.

 

 

وقال إنه أخطر وزيرة السياحة الإثيوبية التي كانت هناك في بكين وتم تكليف شركة صينية بتنظيم هذا الأمر ومن المقرر بدء التنفيذ خلال هذا العام.

 

 

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في الحركة الوافدة من السوق الصيني إلى السودان، وأن مشاركتهم في المعرض كانت ترويجية وتسويقية وحققت مكاسب. وأجرت وكالات السفر الكثير من اللقاءات والاجتماعات أثمرت اتفاقات مبدئية على تفويج سياح صينيين في الموسم المقبل.

 

 

وبدأ السودان في استقبال أفواج من السياح الصينيين منذ العام السابق عقب توقيع الوزارة على مذكرة التفاهم مع الصين.

 

 

وبلغت قيمة الأموال التي أنفقها سيّاح الصين في رحلاتهم خلال 2016 حوالى 261 مليار دولار، ما يعادل 21 بالمئة من إجمالي الإنفاق العالمي في هذا المجال.

 

 

 

 

 

 

 

سودان برس

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق