السودان

السودان ونيجيريا يوقعان اتفاق حول إنضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية

وقعت حكومتا السودان ونيجيريا بمقر منظمة التجارة العالمية بجنيف  اتفاقاً ثنائياً عقب ختام المفاوضات التي جرت بين البلدين بشأن مساعي السودان الإنضمام لمنظمة التجارة العالمي.
وتناول الإتفاق أُطر التعاون في مجالات التجارة العالمية والتعاون في مجال السلع والخدمات والنفاذ إليّ أسواق البلدين.
وقع إنابة عن حكومة السودان السفير د. مصطفي عثمان اسماعيل مندوب السودان الدائم لدي مكتب الامم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية  بجنيف، وأناب عن حكومة نيجيريا المفاوض الوطني المدير العام لمكتب المفاوضات التجارية بنيجيريا السيد شيدو اوساكو.
وشرف حفل التوقيع فريق العمل المعني بإنضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية وسكرتارية قسم الإنضمام بالمنظمة وعدد من أعضاء البعثة.
وقال مندوب السودان الدائم بجنيف د. مصطفي عثمان اسماعيل أن الاتفاق جاء في إطار المفاوضات الثنائية مبيناً أن الإتفاق يساهم كثيراً في عملية انضمام السودان للمنظمة ويجئ استكمالاً لمطلوبات منظمة التجارة العالمية.
وأوضح اسماعيل أن نيجيريا تعد واحدة من أقوي الاقتصادات العالمية والأفريقية الأمر الذي يساهم بشكل كبير في الاقتصاد العالمي.
وقال المفاوض الوطني لنيجيريا أن السودان يعد واحدة من أقوي الاقتصادات في افريقياً وان انضمام السودان للمنظمة يساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الأفريقي والعالمي خاصة بعد توقيعه علي اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق