السودانتغطياتولايات

حريق يقضي على غرف طلاب بداخلية تابعة لجامعة دنقلا بالشمالية

رومي البكري: سودان برس
قضى حريق مفاجئ اندلع مساء الثلاثاء بداخلية الشهيد الزبير محمد صالح بمجمع رومي البكري بجامعة دنقلا بالولاية الشمالية على عدد (10) من غرف الطلاب المصممة على نظام الكرفانات الجاهزة، دون حدوث خسائر في الأرواح.

وأوضح أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية الشمالية عبد الوهاب أحمد عبد الوهاب، في تصريحات صحفية بأنه هرع لموقع الحريق للاطمئنان على سلامة الطلاب رافقه عميد الطلاب وعميد الشؤون العلمية وعدد من اساتذة جامعة دنقلا ووقفوا على حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بالمباني ومقتنيات الطلاب واطمانوا على عدم اصابتة أي من الطلاب بالاذى.

واشار إلي أن الحريق اندلع في الكرفانات عقب عودة التيار الكهرباء بضغط عال مما تسبب في اتلاف عدد من اللمبات والمراوح في مباني مجاورة للاماكن المتضررة.

وقال إن ادارة الوحدة السكنية برومي البكري قد دونت بلاغا لدى الشرطة بالحادثة

وأعلن عن تكوين لجنة مشتركة بين الصندوق وعمادة الطلاب لحصر الخسائر في أمتعة ومقتنيات الطلاب لايجاد السبل لمعالجة الأمر عبر إدارة الرعاية الاجتماعية بالصندوق.

وكان الصندوق قد لجأ مؤخرا لانشاء عدد من الغرف الجاهزة (المبطنة) (الكرفانات) في بعض الولايات لامتصاص الفجوة السكنية الكبيرة التي نتجت عن تراكم الدفعات بعد توقف الدراسة بالجامعات على خلفية ثورة الشعب المجيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى