ولايات

والي الشمالية يبشر بإنتهاء الدراسات الفنية لكهربة مشروعي ناوا

بشَّر والي الولاية الشمالية، علي العوض،  بانتهاء الدراسات الفنية لقيام الكبرى الرابط بين ضفتي النيل بمحلية القولد بجانب كهربة مشروعي ناوا جنوب وشمال لتوسعة الرقعة الزراعية، بجانب توفير الطاقة الشمسية للمشروعات الزراعية البعيدة من النيل بالمترات، ودعم الخدمات الصحية والتعليمية بمنطقة ناوا.

وشهد والي الولاية الشمالية، والأمين العام لديوان الزكاة محمد عبد الرازق، ورئيس تشريعي الولاية نصرالدين إبراهيم وقيادات العمل التنفيذي، في قرية (ناوا)، زواج البركة الأول لـ 100 شاب وشابة في المنطقة.

ووصف العوض، خلال مخاطبته أهالي المنطقة بوحدة دنقلا العجوز، الزكاة بأنها طهر ونماء للمال والزواج عفاف وطهر للشباب.

بدوره، أثنى الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبد الرازق على جهود منظمة الإيمان وفعاليات ناوا الكبرى على تقديم الخدمات بالمنطقة.

وكشف أن الديون يستهدف إخراج عدد 40 ألف أسرة بتمليك مشروعات إنتاجية للفقراء والمساكين الناشيطين اقتصادياً مقدماً دعم الديوان في كهربة المشروعات الزراعية بالمنطقة، ودعم مركز صحي ناوا بأكثر من 125 ألف جنيه ودعم الخلاوى بمحلية القولد بأكثر من 500 ألف جنيه.

وأشار عبدالرازق إلى إطلاق الديوان مخيم للعيون لمدة خمسة أيام عبر مؤسسة البصر الخيرية لتقديم الخدمات مجاناً لكل مناطق الوحدة الإدارية في دنقلا العجوز.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق