ولايات

النيل الازرق تؤكد دعم الزكاة لأصحاب الحاجات

أكد وزير الشئون الاجتماعية والانسانية بولاية النيل الازرق عثمان الامين محمد عثمان الدور الكبير الذي يلعبه ديوان الزكاة بولاية النيل الازرق واشار لتدخلاته ودعمه لأصحاب الحاجات.

وأوضح عثمان خلال مخاطبته مهرجان نفرة الخير السابعه بمدينة قلي بمحلية التضامن ان دعم الديوان ياتي متسقا مع توجهات الدولة في الاهتمام بمعاش الناس.

وأضاف ان المشروعات التي تقدمها الزكاة تأتي في إطار الاهتمام بدعم الانتاج والانتاجية واثني علي دافعي الزكاة.

وقال عثمان ان الاحتفال بهذه البرامج يأتي من أجل أن يري دافعي الزكاة كيف توزع أموالهم واكد رضا حكومة الولاية عن ديوان الزكاة.

من جانبه اوضح معتمد محلية التضامن عبدالعظيم التجاني ابوروف أن الديوان بالمحلية قدم خلال الربع الأول من العام ثلاثه برامج كبيرة تمثلت في برنامج تمليك خمسمائة رأس من الانعام وبرنامج سلة زاد الشاكرين الغذائية بالاضافة لبرنامج نفرة الخير السابعة.

وقال ابوروف ان كل البرامج تؤكد اهتمام أمانة الزكاة بالولاية بالمحلية ومساهمتها الكبيرة في جباية الزكاة واثني علي اهتمام  والي الولاية حسين يس حمد كرئس لمجلس أمناء الزكاة  بالولاية.

وأوضح ان الديوان دعم المحلية بأربعة جمعيات زراعية بكامل ملحقاتها علاوة علي دعم مياه مدينة روسو بمبلغ ثلاثمائة ألف جنيه ليصل دعم الزكاة للمواطنين عبر هذه البرامج الي 12000000 أثناء عشر مليون جنيه.

من جهته اوضح امين ديوان الزكاة المكلف صلاح شمس الدين الشيخ أن محلية التضامن تساهم بأكثر من 75% من جملةالجباية بالولاية واكد  أن الاهتمام بالمحلية ياتي تقديرا لهذا الدور.

مضيفا ان مايقدمه الديوان من مشروعات ياتي عبر رؤية استراتيجيه بالاهتمام بتدريب المستفيدين وفقا لشعار(التدريب قبل التمليك) وذلك من أجل ان تؤدي المشروعات دورها في الإخراج من دائرة الفقر مضيفا ان الجمعيات الزراعية التي قدمها الديوان للفقراء بالمحلية تبلغ قيمتها اربعه مليون جنيه.
 

سودان برس

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق