الاخبار

تدفقات جديدة من لاجئ جنوب السودان بولاية النيل الأبيض

توقعت حكومة ولاية النيل الأبيض تدفق مزيد من لأجئ  دولة جنوب السودان، فيما استقبلت الولاية حتى الآن 148.065 لاجئا من جنوب السودان.

ووفقا للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فقد وصل عدد اللاجئين من جنوب السودان في السودان إلى 157010 شخصا منذ 15 يناير 2018

ونزح نحو مليوني لاجئ من جنوب السودان نتيجة للصراع الذي انزلقت فيه الدولة الوليدة منتصف ديسمبر 2013.

وأفاد رئيس لجنة التنسيق الفني لشؤون اللاجئين ، الأحد إنهم زاروا مخيمات اللاجئين الثمانية في منطقتي السلام والجبلين، لافتا إلى أن ولايته تستقبل تدفقات جديدة من اللاجئين عبر المعابر الحدودية في الكويك والمقينص وجودة بصورة يومية.

وتقدر مصادر أخرى أن ما مجموعه 1.3 مليون لاجئ من جنوب السودان في السودان ولكن هذه البيانات تحتاج إلى التحقق.

ويتوزع لاجئ جنوب السودان في أربع ولايات سودانية وهي ولاية النيل الأبيض وجنوب كردفان وشرق دارفور والخرطوم وسط مخاوف من أن تزايد الأعداد الحالية.

وفي أغسطس 2016 أعلن السودان رسميا أن مواطني جنوب السودان الفارين من الحرب في بلادهم سيعاملون كلاجئين مما يفتح الباب أمام الأمم المتحدة لتزويدهم بالمساعدات وبرامج المساعدات المالية.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن ثلاثة آلاف لاجئ من جنوب السودان وصلوا إلى السودان في النصف الأول من يناير 2018.

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية فإنه من المتوقع وصول 200.000 لاجئ جديد من جنوب السودان إلى السودان في العام الحالي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق