السودانولايات

التربية بشمال دارفور تقر بخطأ في نتيجة الأساس وتعيد درجات أبرار

اصدرت وزيرة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور الاستاذه منيرة عبدالرحمن بدوي، بيان توضيحي حول ملابسات تخطي إدارة الامتحانات نتيحة التلميذة أبرار بابكر يوسف صيام  التي احرزت ٢٧٩ درجة عن قائمة الشرف والعشرة الاوائل بالولاية في امتحانات شهادة الاساس  للعام ٢٠١٨م.

واوضحت الوزيرة في بيان حصل عليه موقع (سودان برس) ان تخطي رصد درجات التلميذه إبرار في مادة اللغة العربية نتج عن خطأ غير مقصود، واعربت عن اعتزارها عن الخطا الذي حدث، مؤكدا ان وزارتها ستعمل علي اتخاذ كافة التدابير والاجراءات لعدم تكرار ماحدث لاحقا .

وأعلنت الوزارة إعادة ترتيب واذاعة نتيجة شهادة الاساس لهذا العام  وضمت قائمة الشرف الجديدة التلميذة أبرار يوسف صيام من مدرسة خديجة بنت خويلد بمحلية الفاشر ضمن العشره الاوئل بالولاية، محرزة المرتبة الاولي وبالاشتراك مع ثلاثة اخرين بمجموع ٢٧٩ درجة لكل .

أبانت الوزارة ان ترتيب الاوائل يعتمد علي   الارقام السرية للتلاميذ  وليس الترتيب الابجدي للاسماء .

وتعود تفاصيل الحدث الي ان التلميذة أبرار بابكر يوسف صيام تقدمت بشكوى في وقت سابق الي ادارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم  بشمال دارفور طاعنة في نتيجة امتحانات شهادة الاساس لهذا العام والتي اعلنتها الوزارة يوم السبت ٢١ ابريل ٢٠١٨  الماضي.

وبعد الفحص والمراجعة والتدقيق اتضح صحة ما ذهبت اليه التلميذة ابرار في دعواها، والذي كشف خطأ ادارة الامتحانات والكنترول في رصد درجاتها الحقيقية في مادة اللغة العربية، وبعد المراجعة وجدت انها محرزة فيها ( ٤٩) درجة من خمسين درجة  وليست ( ٢٩) التسعة وعشرين درجة التي تم رصدها لها في بادي الامر.

وفي الوقت ذاته احرزت أبرار الدرجة الكاملة في بقية المواد وبالتالي صارت مجموعها الكلي بعد المراجعة ٢٧٩ درجة لتكون ضمن الاوائل الاربعة متفوقة علي الجميع .

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق