السودانتغطياتولايات

أوضاع حرجة ب(100) موقع وإستعدادات مبكرة للخريف بالخرطوم

الخرطوم: سودان برس
أعلنت ولاية الخرطوم شروعها فى إنفاذ خطة طوارئ الخريف وذلك فى اجتماع موسع دعا له والى ولاية الخرطوم المكلف الفريق ركن احمد عابدون حماد بحضور معتمدى المحليات والجهات المختصة.

وحددت وزارة البنى التحتية والمواصلات (100) موقع بالولاية تعانى من وضع حرج فى التصريف سيتم التعامل معها من خلال الردميات وأبار التصريف.

وقرر الاجتماع تشكيل آلية مركزية برئاسة وزارة البنى التحتية وتمثل فيها جميع الجهات الاتحادية والولائية ذات الصلة بتصريف مياه الامطار والطوارئ الناجمة عن الخريف.

وحدد الاجتماع اسبوعا واحدا لاجازة الخطة فى شكلها النهائى وطالب الاجتماع بتحديد المسئوليات لكل جهه كذلك الاحتياجات..

واستعرض المهندس الصافى احمد ادم مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات أمام الاجتماع خطة الخريف موضحا ان للوزارة مخزون من الاليات يقدر (161) الية وعدد (247) طلمبة شفط متحركة بالإضافة (48) طلمبة ثابتة على ضفاف النيل.

وأضاف الصافى انه يجرى تشيد (10) مصارف كبيرة بالإضافة لتطهير مصارف مشيدة بطول (500)كم ومصارف ترابية بطول بطول (1100) كم كما يجرى العمل فى (12) سد لحجز مياه الامطار خارج المدن.

وشدد على رفع تروس على النيل بطول (73)كم للحماية من الفيضانات ورفع جسور ترابية للحماية من السيول بطول (19) كم.

وأكد والى الخرطوم ان الولاية تعمل مع كل الشرائح بتحقيق خريف خالي من الأضرار، مناشدا منظمات المجتمع المدنى بالعمل مع الولاية لانفاذ هذه الخطة كما ناشد المواطنين بالعمل على الحفاظ على المصارف بعد نظافتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى