السودانالعالم

إعلان حكومة جنوب السودان في 22 من فبراير الجاري

الخرطوم: وكالات – سودان برس
أعلنت حكومة دولة جنوب السودان تكوين الحكومة الانتقالية في موعدها المحدد في فبراير الحالي وحل القضايا العالقة في اتفاقية السلام بجانب التزام رئيس الجنوب “سلفاكير” بتنفيذ الاتفاقية وتحقيق السلام والاستقرار .

وأعلن سفير دولة جنوب السودان بالخرطوم “كاو نك مابير ” عن تكوين الحكومة الانتقالية في “22” فبراير الحالي والتزام الرئيس “سلفاكير ميارديت” بحل القضايا العالقة في ملف الولايات وعددها التى اعتمدت في اتفاقية السلام في قمة أديس أبابا.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر السفارة بالرياض اليوم أن “سلفاكير” أجراء نقاشات ومشورة مع قيادات الدولة والاتقاد بشان الولايات وزاد آن “32”ولايات هي مطلب شعبي كان ألا أن الرئيس “سلفاكير” تراجع عنه بإعادة الجنوب الى عشرة ولايات القديمة.

وقال مايير ان أعادتها أتت بسبب تحقيق ثلاثة مطالب رئاسية متمثله في “السلام واستقرار الجنوب وحدة أبناء الجنوب “.

وأوضح أن الثلاثة مناطق الإدارية هي “آبيي ورونقو وبيبور الكبرى” لتصبح المناطق الثلاثة بالإضافة للعشرة كما نتصت عليها الاتفاقية وقال ان منطقة آبيي هي منطقة نزاع بين الشمال والجنوب وتبعيتها لم تحددها اتفاقية السلام الشامل.

واردف ان سلام الجنوب مرهون استقرار الشمال واستقرار الشمال مرهون باستقرار الجنوب بحجة ان الدولتين تفهم خلافات بعضهم البعض جيداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى