السودانتغطيات

ترتيبات لحل مشكلة الجواز الإلكتروني ومراجعة رسوم المغتربين

الخرطوم: سودان برس
أمّن الاجتماع المشترك الذي انعقد بين وزارة الخارجية وجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج على ضرورة الإسراع في حل مشكلة استخراج الجوازات الإلكترونية للسودانيين بالخارج بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الداخلية والمالية.

وأكد الطرفان على أهمية الجواز الإلكتروني للسودانيين بالخارج لارتباطه بالمعاملات اليومية في دول المهجر .

وناقش الاجتماع المشترك الدور الذي تلعبه الجاليات السودانية بالخارج وحقها في إختيار المكاتب التنفيذية لها بمختلف الوسائل دون وصاية من أي جهة على أن يعتمد الجهاز مكاتب الجاليات التي يتفق عليها من قواعدها ويشرف على أنشطتها وفقا لقانونه.

وفي السياق ذاته ناقش الاجتماع مراجعة الرسوم المقررة على المغتربين والعمل على توحيدها في نافذة واحدة مع تحديد العلاقة بين السفارات والجاليات في الجوانب المالية.

وتم الاتفاق كذلك على كيفية التعامل بين الأطراف الثلاثة (وزارة الخارجية ،جهاز المغتربين،الجاليات)،والتنسيق فيما بينها لخدمة السودانيين بالخارج وحفظ حقوقهم.

وحضر الاجتماع الذي انعقد برئاسة السفير الدكتور الصديق عبدالعزيز عبدالله وكيل وزارة الخارجية والدكتور عبدالرحمن سيد احمد زين العابدين ،الأمين العام بالإنابة لجهاز المغتربين و السفير محمود فضل عبدالرسول مدير عام الشؤون القنصلية والسفير صلاح الجنيد مدير عام المراسم بوزارة الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى