تغطياتولايات

إيقاف وحدات إدارية بجبل أولياء بأمر لجان المقاومة

الخرطوم: سودان برس
اشتكى عدد كبير من مواطني محلية جبل من تضررهم وتعطل مصالحهم نتيجة لإغلاق وحدتي الجبل جنوب وغرب الإداريتين، بعد أن تم طرد الموظفين منها وايقاف دولاب العمل من قبل لجان المقاومة.

وأشار مواطنون الى أن جان المقاومة، تعتبر فوق القانون بإرتكابها هذه الأعمال لتعطيلها مصالحهم، في سلوك عده خبراء في الحكم المحلي بأنه مخالفة للقوانين واللوائح، وبحسبان أن الوحدات الإدارية مؤسسات تتبع للدولة .

واستأنف مديرو الوحدات الإدارية بالجبل قرارا صدر لنقلهم ، ووصفوه بالتعسفي، لجهة أن النقل سلطة تقديرية لرئيس الوحدة تحكمها الضوابط الواردة بلائحة الخدمة المدينة لسنة 2017م ولاتنطبق على نقلهم والذي اعتبروه تم نتيجة لإملاءات وضغوط خارجية.

وأوضحوا أن النقل الذي تم ليس عقوبة لهم وإنما استجابة لضغوط مبنية على الاجتهادات والظنون ، وأضافوا أن سلطة النقل الداخلي تقع داخل نطاق مسئولية للمعتمد والمدير التنفيذي بالتضامن أو الإنفراد.

واكدوا استعدادهم للمحاسبة حال ثبوت تقصير في حق أي منهم وليكون عبرة للآخرين، معلنين رفضهم للتنقلات التى تمت لهم خلال الأيام السابقة، مؤكدين الاحتفاظ بحقهم في التظلم للمحكمة الإدارية جبرا لما لحق بهم من ضرر واحقاقا للحق.

وقطعوا بأن التنقلات التعسفية نتيجة للضغوط تؤثر على استقرار وحيادية الخدمة المدنية وبالتالي تؤدي الى الإضرار بالمصلحة العامة وضياع الحقوق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى