تغطياتولايات

تستفيد منها 18 قرية .. ديوان الزكاة يدشن محطة مياه “جبل مويه” بسنار

سنار: سودان برس
دشن ديوان الزكاة تشغيل وتأهيل محطة مياه جبل مويه بحضور والي ولاية سنار بتكلغة إجمالية لمحطة بلغت 2،514،000 جنيه تستفيد منها 18 قرية.

وأكد مولانا أحمد عبدالله عثمان الأمين العام لديوان الزكاةأن خدمات الديوان ستتواصل للمنطقة ولن تقتصر على برنامج المياه وستشمل الصحة والتعليم والمياه.

وشكر الأمين العام أهل جبل مويه على حسن الاستقبال وكرم الضيافة موضحاً أن الديوان بصدد تشكيل لجان الزكاة القاعدية عبر الانتخاب والاختيار الحر.

من جانبه شكر الناظر محمد علي الناير السيد الأمين العام وأمانة الزكاة بالولاية على تأهيل محطة المياه موضحاً أن المشروع مازال في حاجه إلى إضافات كثيرة في الطلمبات والخطوط الناقلة ومولدات الكهرباء حتى تحل مشكلة المياه لعدد ثمانية عشر قرية بشكل جزري .

بدوره اشاد والي ولاية سنار اللواء محمد عثمان محمد حمد بالدور الكبير الذي يطلع به الديوان في تقديم المشروعات الانتاجية الفردية والجماعية التي تخرج الاسر من دائرة الفقر الي الانتاج والكفاية.

وقال ان الديوان سينفذ غداً الثلاثاء نفرة المصارف والمشروعات بمبلغ 250 مليون جنيه لاكثر من 64 الف مستفيد بمختلف محاورها .

وفي ذات السياق كشف دكتور تاج السر احميدي امين زكاة ولاية سنار ان التكلفة الإجمالية لمحطة مياه جبل موية بلغت 2،514،000 جنيه تستفيد منها 18 قرية تم تأهليها من امانة زكاة ولاية سنار.

وأضاف ان المحطة احدي المشروعات الخدمية من صحة ومياه وتعليم مقدماً شكره وتقديره لكل دافعي الزكاة وهم يدفعون زكاتهم طيبة بها انفسهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى