تغطياتولايات

رفض واسع لقرار حل شركة الصمغ العربي من المنتجين

الخرطوم: سودان برس
رفض الاتحاد العام لمنتجي الاصماغ الطبيعية الحكومة قرار حل شركة الصمغ العربي، وطالب بمراجعة القرار بإعتبار ان ذلك يؤثر على العملية الانتاجية للصمغ العربي.

وقال عوض الله ابراهيم، رئس الاتحاد ومدير شركة الصمغ الغربي في مؤتمر صحفي بالخرطوم اليوم الثلاثاء، أن قرار لجنة إزالة التمكين ظالم باعتبار ان الشركة شركة مساهمة عامة والحكومة لها نسبة 28% امتلكتها من قرار التأميم الذي أصدره الرئيس الأسبق المرحوم جعفر نميري.

ووصف قرار التمكين بغير الصائب ولايتوافق مع شعارات الثورة حرية وعدالة، مضيفا أن الاتحاد سلك الطرق القانونية لاسترداد الحقوق، مشيرا الى أنهم في انتظار الرد من جهات الاختصاص التى تمت مخاطبتها بهذا الشأن.

وقال إنهم تضررو من النظام البائد في إحتكار الصمغ العربي والتدخل في الشأن التنفيذي للشركة، مضيفا انهم لاتتبعون لأي جهة وان قاعدتهم هي المنتجين.

وأضاف ابراهيم ان الشركة تعمل من أجل مساندة الاقتصاد السوداني، مشيرا الى ان الأبواب مشرعة للإدارة عبر انتخابات الجمعية العامة.

وقال رئيس الاتحاد ان الذين يسعون للإستيلاء على الشركة واصولها ليست لهم علاقة او جمعيات انتاجية للصمغ العربي مؤكدا انه ليس هناك اي جه لها حق مصادرة الشركة.

من جانبه أكد الأمين العام للشركة ايوب محمد سرور، أن اتحاد منتجي الصمغ يسعي لتطوير سلعة الصمغ بالبلد باعتبار أنه استراتيجي وداعم للاقتصاد الكلي، داعيا الى زيادة الانتاح وتوفير الخدمات في مناطق المنتجين

وأشار إلى أن الشركة عقدت عدة ورش لتطويرالانتاج و الإنتاجية ومنع التهريب وتوفير طرق واضحة يمر عبرها الصمغ العربي لتوفير العملة الصعبة.

وقال إن الشركة ضاعفت راس مالها وتحصلت على تمويل من البنوك بلغ 400 مليون جنيه لجهة تطوير الإنتاج والإنتاجية وتحسين البيئة بخلق بدائل تمنع التساقط والتصحر.

ودعا الأمين العام للرجوع الى طريقة التصنيع وعدم التصدير خام، مضيفا ان الصمغ العربي يعتبر استراتيجي في استجلاب العملات الأجنبية.

وتحدث عدد من رؤساء الجمعيات والقطاعات والمنتجين عن دور الشركة في تطوير الصمغ العربي، مشددين على رفض الأجسام الجديدة للقطاع دون دراية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى