السودان

زيارة الرئيس الألماني للسودان على منضدة مجلس الوزراء

الخرطوم: سودان برس
استمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة د.عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الي تقرير من وزير الخارجية الأستاذة أسماء محمد عبدالله حول زيارة الرئيس الألماني للسودان يومي الخميس والجمعة القادمين.

وأوضح الاستاذ فيصل محمد صالح، وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريحات صحفية أنه تم تشكيل لجان للإشراف على هذه الزيارة وإعداد المشروعات والقضايا التي سيتم طرحها في اللقاء الذي سيجمع الرئيس الألماني مع رئيس مجلس الوزراء.

وابان أن الرئيس الألماني سيلتقي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة واعضاء مجلس السيادة وسيعقد اجتماعاً مع رئيس مجلس الوزراء ، كما سيزور متحف السودان القومي و كلية الأشعة بالاضافة الى برامج خاصة في معهد جوتة والسفارة الالمانية.

وقال فيصل أن الرئيس الألماني سيزور يوم الجمعة القادم الشركة السودانية للإمداد الكهربائي خاصة وان نقاشا مطولا كان قد دار خلال زيارة عدد من الوزراء الألمان للسودان وزيارة رئيس مجلس الوزراء لألمانيا حول موضوع مساعدة ألمانيا في مجال الإمداد الكهربائي باعتبار ان ألمانيا تمتلك خبرات واسعة في هذا المجال.

وأشار الي التجربة الالمانية في مجال الطاقات البديلة والمجهودات التي تقوم بها شركة سيمنس الالمانية .

وأوضح وزير الثقافة والإعلام ان هذه الزيارة تأتي تتويجا للعلاقات السودانية الالمانية المتطورة، مشيرا الى أن مجلس الوزراء أشاد بمساندة ألمانيا للشعب السودانى والثورة السودانية.

وأبان فيصل أن ألمانيا تعد اول دولة تمت بينها وبين السودان زيارات متبادلة منذ ثورة ديسمبر المجيدة وقال إن الزيارة تمثل فرصة لطرح كثير من القضايا الاستراتيجية وتطوير علاقات البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى