اقتصادتغطيات

رفع السعر التركيزي للقمح ل(3) ألف جنيه وتوجيهات بمراجعة أعمال الري

الخرطوم: سودان برس
إستمع مجلس الوزراء برئاسة د. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء إلي تقرير من وزير الزراعة والموارد الطبيعية المهندس عيسى عثمان شريف حول موضوع مراجعة شراء القمح خاصة وان إنتاج القمح على الأبواب.

وأوضح الاستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق بأسم الحكومة، ان مجلس الوزراء أقر رفع السعر التركيزي لشراء القمح من ٢٥٠٠ جنيه للجوال الي ٣٠٠٠ جنيه.

وأبان أن التقرير اشار الي زيادة كبيرة في انتاجية هذا الموسم، مضيفا إن زيادة السعر التركيزي تأتي في إطار اهتمام الدولة بتشجيع المزارعين لزيادة الإنتاج والانتاجية.

واشار الى ان المساحات المستهدفة لزراعة القمح هذا الموسم بلغت ٧٨٠ الف فدان موضحا أن الزراعة الفعلية كانت في مساحة ٧٤٣ الف فدان بنسبة تقترب الي ٩٥٪.

وقال ان التقرير استعرض الترتيبات الجارية لموسم الحصاد مبينا أن التقرير كشف عن بعض النواقص في المعدات منها الحاصدات والخيش حيث تم تكوين لجان تعمل على تكملة هذه النواقص حتى يكون موسم الحصاد ناجحا.

وقدم وزير الزراعة تقريرا لمجلس الوزراء حول الاستعدادات للموسم الزراعي القادم والذي يستهدف زيادة المساحات المزروعة وإصلاح المطاحن.

ووجه مجلس الوزراء وزارة الري بمراجعة أعمال الري شمال مشروع الجزيرة لأن هناك بعض المناطق شمال المشروع تشكو من العطش، مبينا أن وزير الري أكد خلال الإجتماع على وجود خطة لمعالجة مشكلات العطش في هذه المناطق.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة ان مجلس الوزراء تداول حول المبادرة التي أطلقها الصحفي الكبير محجوب محمد صالح بشأن إستنفار الجهد الشعبي لانجاح الموسم الزراعي القادم.

واشار الي ان المجلس أشاد بهذه المبادرة ودعا كل أجهزة الحكومة و الاجهزة الإعلامية بالعمل على مساندة الجهد الشعبي لانجاح الموسم الزراعي بما يحقق قفزة نوعية في الوضع الاقتصادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى