السودانتغطياتولايات

الإتحاد الأوروبي يقدم (15) مليون يورو لدعم التوظيف والتنمية بدارفور

الخرطوم: سودان برس
وقعت وزير العمل والتنمية اﻹجتماعية لينا الشيخ مع اﻹتحاد اﻷروبي والوكالة اﻷلمانية للتعاون الدولي، إتفافية دعم فرص التوظيف والتنمية المستدامة في ولايات دارفور

وتم التوقيع بحضور رئيس بعثة اﻹتحاد اﻷوربي في السودان روبر فان دن دول ومدير اﻹدارة الافريقية بالوكالة اﻹلمانية للتعاون الدولي سابين مولر . ووكيلي العمل والتنمية اﻹجتماعية . الاستاذ محمد مدني الشابك والاستاذة هانم برهان الدي ، والأمين العام للتدريب المهني والتلمذة الصناعية إسماعيل الازهري الشيخ بدري.

ويهدف البرنامج تحت إدارة وتنفيذ الوكالة اﻷلمانية لدعم التعليم والتدريب التقتي والمهني في كل من ولايات دارفور (الفاشر ، الجنينة ، نيالا).

وتبلغ قيمة هذه البرنامج 15 مليون يورو (875.5 ) مليون جنيه سوداني ،لدعم التعليم والتدريب في المجالين التقني والمهني وتنمية القطاع الخاص. لخلق اثراً إقتصادياً وتنموية ينتج عنه فرص عمل حقيقية للشباب والفئات المستهدفة.

ويستفيد من (1000) متدرب من الفرص اﻹضافية التي يتم طرحها وفقا ﻹحتياجات سوق العمل، وتطوير خدمات اﻹعمال التجارية ل(600) مؤسسة فيما يخص ورش العمل والشركات الصناعية الصغيرة، وبناء مركزين للتدريب المهني والتلمذة الصناعية في ولايتي. الفاشر والجنينة.

وقالت وزير العمل والتنمية اﻹجتماعية لينا الشيخ أن توقيع اﻹتفافية يعد من اولويات الفترة الانتقالية ومن ضمن العدالة اﻹجتماعية لولاية دارفور لتأثرها بالحروب في العهد السابق وﻹيجاد فرص للعمل الكريم وأنها تسعى لبناء مراكز تدريب مهني في كل ولاية من ولايات السودان.

وعبرت عن سعادتها بتوقيع اﻹتفافية ما بين اﻹتحاد الاوربي في السودان والوكالة الالمانية للتعاون الدولي كتباشير ممتازة في المرحلة اﻹنتقالية.

وأكدت سابين مولر المديرة العامة للإدارة الافريقية للتعاون الدولي، إلتزام الوكالة بالمساهمة في تحقيق هدف الحكومة السودانية المتمثل في توفير (55.000) فرصة عمل للشباب وخلق افاق ملموسة للشباب في السودان الجديد .

من جانبه قال رئيس بعثة اﻹتحاد الاوربي في السودان روبرت فان دن دول إنه واثق من هذا البرنامج سيدعم شباب دارفور الذين شاركوا بفاعلية في أحداث التغيير ، من خلال مساعدتهم في العثور على التدريب في المجالات التي تهمهم وأن يجدوا عملا ﻻئقا ودائماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى