السودانتغطيات

وصول طائرة الطلاب السودانيين الى دولة الإمارات

ابوظبي: وكالات – سودان برس
حطت الطائرة التي تقل الطلاب السودانيين الذين تم اجلاءهم من مدينة ووهان الصينية، الى مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاربعاء 4 مارس 2020م

وتم استقبال الطائرة وإجراء جميع العمليات اللوجستية من طواقم إماراتية مدربة من فحص طبي وتعقيم وترحيل حتى الوصول لمدينة ابوظبي المخصصة لفترة الحجر الصحي وتوزيع الطلاب والأسر على غرفهم المجهزة مسبقا لاسقبالهم

وأمس أكدت السفارة السودانية بالصين اكتمال عمليات اجلاء الطلاب من مقار اقامتهم بمدينة ووهان الى دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تخلف 6 منهم مفضلين البقاء بالصين

وغادرت طائرة شركة الاتحاد الإماراتية الصين مساء الثلاثاء، وهي تقل 143 من الطلاب السودانيين على أن تصل الإمارات بعد ظهر الأربعاء 4 مارس .

وكانت الخارجية السودانية أعلنت بدء عمليات ترحيل الطلاب اليوم من أماكن إقامتهم في مدينة ووهان الصينية إلى المطار بعد إكمال كافة الإجراءات الخاصة بهبوط الطائرات.

وكشف القائم بأعمال السفارة السودانية ببكين السفير عصام الدين خضر ان (6) من الطلاب فضلوا البقاء في الصين، مؤكدا ان جميع السودانيين بخير.

وحسب بيان وزارة الخارجية السودانية، تحركت الحافلات من داخل مدينة ووهان خلال اليوم وسوف تغادر الطائرات في تمام الثالثة من فجر غدٍ.

واكدت تواصل جهودها في متابعة أوضاع الطلاب أثناء تواجدهم في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى وصولهم إلى أرض الوطن بسلام.

وكشفت الحكومة السودانية في وقت سابق عن أخر التطورات المتعلقة بإعادة الطلاب السودانيين الموجودين في مقاطعة ووهان الصينية، بعد إعلان المدينة منطقة وباء بسبب فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى