السودانتغطيات

المركز الأفريقي لحقوق الإنسان(بالسويد) يطلق حملة باوربا لإزالة السودان من قائمة الإرهاب

السويد: سودان برس
كشف المركز الأفريقي لحقوق الإنسان بالسويد عن حملة في دول الأتحاد الإوربي تهدف لرفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

واعلن د. عبد الناصر سلم مدير المركز الأفريقي لحقوق الأنسان خلال تصريحات صحفية عن انطلاق الحملة منتصف شهر مارس الجاري بعدد من دول الأتحاد الأوروبي حيث تستمر الحملة لمدة شهر وتختتم يوم (١٥) أبريل القادم بواشنطون.

وتشمل الحملة دول السويد النرويج والمانيا وبريطانيا حيث سيعقد المركز وبالتعاون مع عدد من المنظمات مؤتمر مشترك بالولايات المتحدة الأمريكية لشرح دوافع الحملة والاضرار التي لحقت بالسودان نتيجة العقوبات الخاصة بقائمة الإرهاب.

وأشار سلم إلى أن الوقت قد حان لرفع اسم السودان من القائمة السوداء للإرهاب خاصة بعد سقوط نظام الإنقاذ والتقارب الكبير للحكومة الإنتقالية مع الحركات المسلحة خلال مفاوضات السلام الجارية بجوبا بجانب الحريات الدنينية والإعلامية في عهد الحكومة الانتقالية.

ولفت للاضرار الكبيرة التي خلفتها العقوبات الأمريكية على السودانيين وربط اسمه بالإرهاب وتاثير العقوبات علي الخدمات المختلفة ومعيشة المواطنيين خاصة والتحويلات البنكية.

وأشار الى حجام مؤسسات التمويل الدولية عن دعم السودان بسبب وجود اسمه كدولة ترعي الارهاب بجانب تعثر عدد مشاريع البني التحتية نتيجة للنقص في المكون المالي الأجنبي وغياب الدعم الفني والتقني.

وقال سلم أن المركز سيسلك كافة الطرق للمساعدة في إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب بما فيها الطرق القانونية برفع دعوة قضائية في المحاكم ضد الولايات المتحدة الأمريكية في حال استمرار العقوبات علي السودان.

ودعا المواطنين للحذو في ذات الاتجاه برفع دعاوي قضائية ضد الحكومة الأمريكية نتيجة للاضرار الكبيرة التي لحقت بهم طوال فترة حكم الإنقاذ نتيجة للعقوبات الامريكية ووجود أسم السودان في قائمة الارهاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق