السودانتغطياتولايات

تحسبا لكورونا .. الصحة توجه بمراقبة المصريين القادمين للسودان بكافة المعابر

الخرطوم: سودان برس
وجهت وزارة الصحة الاتحادية المديرين العامين لوزارات الصحة بالولايات بإجراءات المراقبة الصحية لمجموعات العمل المدنية والعسكرية القادمة من جمهوريه مصر العربية عبر وسائل النقل الجوية والبرية والبحرية.

وأوضحت الوزارة في خطاب معنون للمدراء العامين للصحة بالولايات مزيل توقيع د.بابكر المقبول مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة، أن الاجراء يأتي تعزيزا لإجراءات التحوط من دخول فيروس الكورونا عبر نقاط الدخول المختلفة إلى السودان.

وشددت الوزارة في الخطاب الذي حصل عليه (سودان برس)
على تطبيق إجراءات الرقابة المحجرية بنقاط الدخول حسب الإجراءات العملية القياسية المعتمدة بقياس درجة الحرارة بصورة فردية، والمعاينة الشخصية لملاحظة العلامات المرضية، بجانب التاكد من ملء إستمارة التقصي بالمعلومات الكاملة والصحيحة خاصة أرقام الهاتف وعنوان السكن بالتفصيل للتواصل.

ويشمل الاجراء الأفراد الذين تظهر عليهم علامات في الفحص المبدئي بنقاط الدخول ويتم عزلهم في مبني الححر الصحي بالولاية حيث يتم اخذ العينة وإرسالها للفحص المعملي في المعمل المرجعي القومي.

ووجهت انه في حالة النتيجة الموجبة لفحص الكورونا يرسل المريض بالإسعاف الولائي إلى مركز العزل بالخرطوم لمتابعة العلاج، اما في حالة النتيجه السالبة يظل تحت المراقبة الصحية في مركز الحجر لمدة ٢٧ يوم على ان تقوم الجهات المخدمة لهذه المجموعات بكامل مسؤلياتها للايفاء باحتياجات منسوبيها.

وسمحت الوزارة للأفراد الذين لم تظهر عليهم علامات عند الفحص في نقاط الدخول بالتوجه إلى مقار اقاماتهَم اينما كانت وجهتهم داخل السودان وعلى السلطات الصحية الولائية متابعة حالتهم الصحيه لمده 27 يوم في مكان سكنهَم حسب الإجراءات القياسية التي توصي بها وزارة الصحة الاتحادية.

ووجهت الوزارة انه في حالة ظهور اي حالات اشتباه وسط هذه المجموعة خلال فتره المراقبة الصحية يتم تحويل المشتبه فيهم إلى عزل خاص مجهز مسبقا من قبل وزارات الصحة الولائية، حيث تؤخذ العينات للفحص المعملي وترسل إلى المعمل المرجعي القومي لتأكيد أو نفي الإصابة بالفيروس.

وأشارت الى أن الحالات الموجبة للفحص يتم تحويلها فورا بالإسعاف الولائي إلى مركز العزل الإتحادي لمتابعة العلاج.

وطالبت الوزارة مديري الطوارئ ومكافحة الاوبئة بالولايات إرسال تقرير متابعة يومي معتمدا من السادة المدراء العاميين لغرفة الطوارئ المركزية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق