السودانتغطيات

الشيوعي السوداني يكشف عن إعتقال عدد من منسوبيه

الخرطوم: سودان برس
كشف الحزب الشيوعي السوداني عن استمرار أجهزة السلطة والأمن في تنفيذ نفس سياسات النظام السابق وتلفيق التهم و إعتقال الشرفاء والضغط عليهم نفسياً وجسدياً للإدلاء باعترافات كاذبة لتجريم قوى سياسية ومشاركة تلك القوى في عمليات تخريب و إرهاب.

وأشار لتعرض مجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم بين ١٦ الى ١٨ سنة لعملية إعتقال من قوى بملابس مدنية قادتهم إلى حوش يشتبه في كونه مركزاً من مراكز الأمن.

وأضاف هناك تم تعذيبهم نفسياً وممارسة ضغط عليهم للإعتراف باستلامهم مبالغ مالية من الحزب الشيوعي وفرض على بعضهم التقاط صور مع أسلحة ومتفجرات.

وأوضح أنها نفس سياسات جهاز الأمن في النظام السابق واعلن الحزب في بيان صحفي يوم الاربعاء إدانته بشدة لهذه الممارسات التي وصفها بغير القانونية والتي تعيد تمثيليات فاشلة قامت بها قوى سياسية في السابق لتلفيق تهم حول الحزب الشيوعي مارسها جهاز أمن النظام في بداية الثورة معتقلاً طلاباً من دارفور وتحت الضغط والإرهاب فرض عليهم الإعتراف بالتدريب في إسرائيل.

وطالب الحزب بحماية الشباب المتتضررين من الإعتقال والتحقيق مع كل الأجهزة الأمنية التي شاركت في هذه العملية الإرهابية.

وأعلن إستمرار نشاطه في خدمة الشعب و الوطن واضاف لن نألوا جهداً في كشف التآمر ضد القوى السياسية الشريفة ومصادرة حقوق المواطنين الديمقراطية واكد استعمال كل الطرق القانونية لاحقاق الحق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق