العالم

ديسالين يدعو سلفا كير للإستقالة

 

 

دعا رئيس الوزراء الإثيوبي السابق هايلي ماريام ديسالين رئيس جنوب السودان سلفا كير للإستقالة،وقال يجب أن يستقيل ويتنازل للجيل الشاب لتحقيق السلام وإنهاء معاناة شعب البلاد.

وأدلى رئيس الوزراء الإثيوبي السابق، الذي كان رئيس كتلة الإيقاد التي تتوسط في عملية سلام جنوب السودان،وإستقال في يناير الماضي بتصريحاته خلال احتفال نظمته مؤسسة مو إبراهيم في كيغالي رواندا يوم السبت.

وأعرب ديسالين عن أسفه لعدم تنفيذ اتفاق السلام الذي توسطت فيه الإيقاد، وأضاف “مباشرة بعد استقالتي طلبت من سلفا كير أن يقدم استقالته لأنه فشل في حل المشكلة في جنوب السودان. يجب على الزعماء ان يفكروا في مغادرة مناصبهم حتى يعطوا السلطة لقيادة جديدة يمكن ان تستمر في الخطوة التالية”.

وطالب ديسالين الجميع في المساعدة في إنهاء الحرب في جنوب السودان بما في ذلك الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، وزاد “على الأمم المتحدة أن تتخذ إجراءات صارمة”.

وقال ديسالين إنه استقال لأن بلاده تواجه مشكلة في التعامل مع المجتمع المتعدد الأعراق وأن وهناك حاجة إلى إصلاح عميق، وزاد “المشكلة الرئيسية في السياسة الأفريقية هي أن رجال الدولة يتمسكون بالسلطة، وأردت أن أؤكد أنه من الممكن أن تغادر بينما تملك السلطة”.

 

سودان برس+وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق