تغطياتولايات

لمجابهة كرورنا .. منع تعاطي الشيشة في الأماكن العامة بالخرطوم

الخرطوم: سودان برس
أكدت ولاية الخرطوم توجيه كل إمكانياتها ودعم جهود الحكومة لمجابهة فيروس كورونا وأقرّ الاجتماع الموسع الذي انعقد اليوم بامانة حكومة ولاية الخرطوم عددا من  التوصيات المتعلقة باضافة.

وشدد الإجتماع على الإجراءات الإحترازية للحيلولة دون انتشار الفيروس ليتم رفعها عبر وزارة الصحة بالولاية الى اللجنة المختصة بمجلس الوزراء الاتحادي.

وقررت ولاية الخرطوم منع تعاطي الشيشة في الأماكن العامة وتم تكليف الشرطة والمحليات لتنفيذ الايقاف والعمل على تقليل الزحام في المواقع التى يرتادها المواطنون لاجراء معاملاتهم المختلفة.

وطالب الاجتماع الذي رأسه أمين عام الحكومة بحضور المديرين العاميين للوزارات والمجالس العليا والمديرين التنفيذيين للمحليات طالب بضرورة الموازنة مابين الهلع والاستهتار حتى لا تتوقف دورة الحياة وان الاعلام بكل وسائطة مطلوب منه القيام بهذه المهمة.

وشدد على عدم الانسياق وراء ترويج الشائعات والحرص على الحصول على المعلومات من مصدر واحد وهي لجنة الطوارئ بوزارة الصحة ولاية الخرطوم كما طالب الاجتماع برفع وعي المواطن بطرق الوقاية من المرض.

ودعا الاجتماع لضرورة الانضباط والجدية في التعامل مع المحاذير كما وجه الاجتماع بضرورة تكثيف اعمال صحة البيئة والنظافة.

وكان الاجتماع قد استمع الى تنوير من دكتور الفاتح عثمان مدير عام وزارة الصحة، تناول فيه الاستعدادات التي قامت بها وزارة الصحة بداية بالمعابر والتجهيزات للطلاب القادمين من يوهان الصينية.

وناقش الإجتماع الاجراءات الاحترازية للقادمين بمطار الخرطوم ويتم حجز اي شخص تزيد درجة حرارة جسمه عن ٣٨ درجة واي شخص ظهرت عليه الاعراض يتم عزله وعزل المخالطين له بمراكز للعزل والعلاج مع عناية مكثفة واجهزة تنفس صناعي لاستقبال المشتبه فيهم واي قادم من الدول المنتشر فيها المرض يتم التعامل معه كحالة اشتباه.

وأكد أنه  لم تصدر حتى الان  نشرة من منظمة الصحة العالمية تمنع السفر بين الدول لاغراض التجارة وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق