السودانتغطياتولايات

الصحة تكشف تفاصيل حالات الإشتباه وعودة الباخرة والعالقين بالشمالية

الخرطوم: سودان برس
عقدت اللجنة الفنية العليا لمجابهة الاوبئة واللجنة التنسيقية الوزارية لإحتواء مرض كورونا بوزارة الصحة الاتحادية اجتماعها اليوم
الإثنين ١6 مارس٢٠٢٠م.

وأكدت الصحة في تعميم صحفي حصل عليه (سودان برس)، إكمال إستعدادات الوزارة على المستوى العلاجي والتوعوي بجانب توفير ادوات الحماية للكوادر الطبية وتجهيز مقار أخرى للعزل تحوطا لإزدياد حالات الإشتباه.

وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأوبئة الصحية بالصحة الإتحادية د. بابكر المقبول، أنه تم فحص عدد 7 حالات اشتباه وكانت النتيجة سالبة.

وأكد على استمرار الرقابة على جميع حالات الإشتباه من بينهم حالة مستشفى رويال كير العالمية، حتى يتم التأكد من سلامتهم، كما أكد على عدم وجود نتيجة إيجابية بالبلاد بعد الحالة الأولى التي تم إعلانها.

وشكا المقبول من عدم اتباع المواطنين لقرارات السلطات الصحية بدخول الحجر الصحي، مشددا على ضرورة رفع الوعي بالنسبة للمواطنين، لافتا الى ان الدخول في الحجر الصحي يعد أمر للمصلحة العليا ومصلحة جميع المواطنين في البلاد.

وأضاف إلى أن هناك لجنة فرعية برئاسة الوزراء شددت على ضرورة استيعاب العائدين السودانيين العالقين في دنقلا ومروي والدبة.

وقال المقبول أن عودة الباخرة من أراضي المملكة العربية السعودية للبلاد تطبيقا لقرار السلطات السعودية والذي نص على إغلاق الحدود مشددا على عدم وجود شخص مصاب بالباخرة.

واشار الى انه تم دعم ولاية البحر الحمر بفريق صحي إتحادي بعد عودة الباخرة للإشتراك في العمل المحجري، مؤكدا على سلامة جميع ركاب الباخرة السودانيين.

وبشأن الجنسيات الأخرى على متن الباخرة أكد بأنه تم تسليمهم الى قنصلياتهم، أما بخصوص طاقم الباخرة لفت الى إنه بحكم القانون فهم لايدخلون الى الدول بل يبقون داخل الباخرة.

الجدير بالذكر انه يوجد على متن الباخرة 1095 سوداني إضافة إلى جنسيات آخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق