السودانتغطياتولايات

إعلان حالة الطوارئ الصحية بالسودان لمواجهة “كورونا”

الخرطوم: سودان برس
قرر مجلس الأمن والدفاع السوداني إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد لمواجهة فيروس “كورونا”

وعقد مجلس الأمن والدفاع اليوم الإثنين اجتماع بالقصر الجمهوري برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وناقش الأوضاع الصحية في البلاد والتحوطات اللازمة لموجهة الوباء العالمي.

وقال محمد الفكي سليمان، عضو مجلس السيادة الناطق الرسمي باسمه في تصريحات صحفية، إن مجلس الأمن والدفاع قرر في اجتماعه الذي انعقد اليوم الأثنين، إعلان حالة الطوارئ الصحية وإغلاق كافة المعابر والمداخل الحدودية أمام حركة الدخول والخروج إلى البلاد.

وأضاف ان المجلس قرر إيقاف حركة الطيران والنقل البحري باستثناء السفريات الخاصة بإيصال المؤن والمواد الطبية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الفكي إن المجلس كون لجنة عليا لمواجهة الوباء تجتمع ثلاثة مرات على مدار اليوم، وتقدم تقارير حول الأوضاع للسلطات المختصة حول الأوضاع الصحية في البلاد.

وأشار إلى أن مجلس الأمن والدفاع قرر السماح للشاحنات الأجنبية بعبور حدود عائدة إلى بلدانها، في وقت اكتملت فيه إجراءات إيصال المواطنين المحتجزين في المعابر على الحدود المصرية وتم إدخال معظمهم في الحجر الصحي.

وشدد الفكي، على الأهالي التعامل بمسؤلية مع السلطات الصحية في المحاجر التي تحددها وعدم الاعتراض او منع قيام محجر بالمناطق التي تحددها السلطات.

وأضاف أن السلطات الصحية تراعي ابتعاد المحاجر الصحية من المناطق السكنية، مع العزل التام للعالقين والقادمين الى السودان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق