السودانتغطيات

باشر مهامه .. “مكين” يعلن سياسات جديدة بجهاز المغتربين

الخرطوم: سودان برس
أعلن الأستاذ مكين حامد تيراب، الأمين العام الجديد لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، انه سيشرع في تنفيذ عدد من الاصلاحات القانونية والهيكلية لتعزيز الثقة بين السودانيين بالخارج وجهاز المغتربين ليؤدي دوره في المرحلة القادمة .

وقال مكين لدى مخاطبته العاملين بالجهاز ومديري العموم والإدارات عقب مباشرته مهامه اليوم إن هناك فجوة كبيرة وعدم ثقة في الجهاز بإعتباره جهاز جبايات.

وأكد ان دور الجهاز الحقيقي يكمن في تقديم رؤى وبرامج ومبادرات تحقق المكاسب المشتركة بين الدولة والمغترب بما يوظف طاقاتهم ومقدراتهم الفكرية والمعرفية وخبراتهم الطويلة ومدخراتهم وعلاقاتهم بدول المهجر في نهضة السودان ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار الى ان معالجة الصورة الذهنية السالبة عن الجهاز خلال السنوات الماضية وجعله منبرا وآلية لخدمة السودانيين بالخارج ومشاركتهم في دعم الاقتصاد تحتم إجراء تعديلات في قانون الجهاز لسنة 1998م لإعطائه صلاحيات تمكنه من القيام بدوره تجاه المهاجرين والمغتربين .

وجدد مكين تأكيده على حق كل سوداني بالخارج في أن يعيش بعزة وكرامة في وطنه ويحس بمتعة العودة بما يقدم له من تسهيلات وخدمات في حالتي الإجازات والعودة النهائية.

وأكد الأمين العام لجهاز المغتربين على ان الجهاز مؤسسة رائدة يمكن أن تضطلع بدورها في ربط السودانيين بالخارج بالوطن والإستفادة من الخبراء والعلماء السودانيين المنتشرين في دول العالم في برامج التنمية في ظل اقرار سياسات جديدة تعينه على تنفيذ خططه وبرامجه تجاه السودانيين بالخارج

وأعرب مكين عن تفاؤله بتحقيق تقدم إيجابي في علاقات الدولة والجهاز بالسودانيين بالخارج مشيرا الى لقاءاته بقيادة الدولة الذين أكدوا استعدادهم لدعم الجهاز وتذليل كافة العقبات التي تعترض تنفيذ خططه في ظل المرحلة الجديدة من تاريخ السودان.

وثمن دور ابناء السودان بالخارج في انجاح ثورة ديسمبر، وترحم على شهداء الثورة، معربا عن امله في عاجل الشفاء للجرحى وعودة المفقودين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق