السودانتغطياتولايات

الصحة: 18 حالة اشتباه بكورونا بالبلاد وخروج 270 شخص من محاجر الخرطوم

الخرطوم: سودان برس
عقدت اللجنة الفنية لمجابهة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية اجتماعها اليومي برئاسة نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة د.تهاني أمين وحضور الإدارات والجهات المختصة.

وذكر تعميم صحفي حصل عليه (سودان برس)، أن الاجتماع الوضع العالمي والمحلي لوباء كورونا وكذلك التصدي له والجهود المبذولة بالسودان.

وتم التأكيد على عدم تسجيل أي حالة إيجابية جديدة بخلاف الحالة الأولى والتي سبق إعلانها من قبل وزير الصحة د.أكرم علي التوم في مؤتمر صحافي الجمعة الماضية.

وكشفت التقارير الوبائية التي تم استعراضها في الاجتماع عن دخول حالتي اشتباه لمركز العزل بولاية الخرطوم لتصبح جملة حالات الاشتباه الموجودة بمراكز العزل حتى يوم أمس الأربعاء 14 حالة اشتباه فيما تم إخراج 29 شخص من المركز.

وذكرت د.تهاني أن جملة حالات الاشتباه بمراكز العزل بالخرطوم والولايات بلغت 18 حالة اشتباه بجانب 3 حالة اشتباه بالعزل المنزلي.

ولفتت إلى أن عدد الاشخاص الموجودين بمراكز الحجر الصحي بولاية الخرطوم حتى يوم أمس بلغ 67 شخصا في حين خرج 270 آخرين من المكان المخصص للحجر.

وقالت التقارير إن فريق الوزارة بمطار الخرطوم لم يسجل قادمين لاغلاق المطار أمام حركة الطيران في إطار الإجراءات للتصدي لكورونا.

وحول الوضع العالمي خلال ال24ساعة الأخيرة ,فقد بلغ إجمالي الحالات 191,127 حالة منها 15,123 حالة جديدة وجملة الوفيات 7807 وفاة منها 786 وفاة جديدة.

وسجلت الصين من جملة الحالات 81,116 حالة بينها 39 حالة جديدة, وبلغت الوفيات 3231 وفاة منها 13 وفاة جديدة فيما تتوزع باقي الحالات والوفيات على دول العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق