السودانتغطيات

وزير الدفاع السوداني: مباحثات السلام تسير بثقة واستقرار دولة الجنوب يشكل اهتمامنا

جوبا: سودان برس
اكد وزير الدفاع الفريق أول ركن جمال عمر، أن محادثات السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح التى تجرى فى جوبا، تسير بثقة نحو التوقيع على اتفاق سلام شامل في الآيام القادمة

والتقى وزيرة الدفاع بدولة جنوب السودان السيده انجلينا تيني بمكتبها بجوبا اليوم، وقدم لها التهنئة على اختيارها ضمن الطاقم الوزارى لحكومة الوحدة الوطنية.

وأشاد بالروح التوافقية للأطراف بدولة جنوب السودان فى تطبيق اتفاقية السلام المنشطه التي افضت الي تشكيل الحكومه الانتقاليه.

وأعرب وزير الدفاع عن أمله في استكمال عملية السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان والتي اعتبرها سلاما واستقرارا للسودان.

وعبر الوزير عن شكر وتقدير السودان حكومة وشعبا لجهود حكومة جنوب السودان برئاسة فخامة الرئيس سلفاكير ميارديت في رعاية محادثات السلام السودانية.

وأشاد وزير الدفاع بمستوى التعاون القائم بين وزارتي الدفاع في البلدين، لافتا إلى الجهود التي بذلها وزير الدفاع السابق الفريق كوال منيانق في تطوير هذا التعاون.

وأكد استعداد السودان للمضي قدما في هذا التعاون العسكري وتعزيزه لمصلحة البلدين.

وقدم وزير الدفاع الفريق اول ركن جمال عمر الدعوة لوزيرة الدفاع بدولة جنوب السودان لزيارة السودان وحضور اجتماع الاليه السياسية الامنيه المشتركه بين البلدين في أبريل القادم.

من جانبها شكرت السيده انجلينا وزير الدفاع بدولة جنوب السودان السيد وزير الدفاع وحكومة وشعب السودان على الدور المحوري في تحقيق السلام في دوله جنوب السودان و أكدت مواصلة.

ودعت الى العمل على تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين وزارتي الدفاع في البلدين، مشيرة فى هذا الصدد الي ضرورة تقوية التعاون المشترك لحماية وبناء السلام في البلدين.

واعلنت الوزيرة عن قبولها دعوة وزير الدفاع لزيارة السودان وتلبيتها خلال الشهر المقبل.

يذكر أن الفريق اول ركن جمال عمر يعتبر أول وزير دفاع تستقبله السيده انجلينا تيني بعد توليها منصبها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق