السودانتغطيات

اطلاق سراح (4217) نزيلا من سجن الهدي احترازا لكورونا

الخرطوم: سودان برس
شهدت الاستاذة عائشة موسي السعيد عضو المجلس السيادي، مراسم اطلاق سراح عدد (4217) نزيلا بسجن الهدي الاصلاحي بامدرمان.

وأوضحت ان فك اسر هؤلاء النزلاء يهدف مكافحة الوباء الذي ضرب العالم ومن اجل الحفاظ علي صحتهم، وتعتبر الخطوة بداية لاطلاق سراح المزيد من السجناء بسجون السودان المختلفة.

واشادت بجهود مجلس السيادة والنائب العام وادارة السجون وتضافر جهود الولاية باستكمال تسليم قرار الافراج عن السجناء الي مدير الادارة العامة للسجون ليدخل حيز التنفيذ فورا اعتبارا من اليوم.

واشارت الي ضرورة التزام المفرج عنهم بالتوقيع علي اقرارات بالتعهد ان لا بعودوا لارتكاب الجرائم والالتزام بكافة القوانين باجراء الكشف الطبي من اجل الاطمئنان علي صحتهم وسلامة المجتمع.

وأوضحت عائشة ان الالتزام بالقوانين والعرف هو التزام اخلاقي وفقا لما امره به الدين وان يكون هذا الامر درسا لابد من اخذه في الاعتبار والعمل علي اسناد جهود الدولة والمجتمع في مكافحة هذا الوباء.

من جانبه أكد نائب المدير العام المفتش العام الالتزام بتنفيذ القرار، حاثا السجناء ضرورة الخضوغ لكافة الاجراءات والضوابط القانونية بكتابة التعهدات بعدم العودة لارتكاب الجرائم مرة اخرى.

ووقف على اطلاق سراح النزلاء كل من الفريق شرطة د. عثمان محمد يونس نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة واللواء فيصل حاج عربي مدير الادارة العامة للسجون ومدراء الادارات واللواء ركن فيصل ساتي حمد معتمد محلية امبدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق